وفاة عشريني غرقًا في سد كفرنجه رويترز: حماس تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة السبت (ميتفورمين) يقلل كمية فيروس كورونا في الجسم مشاركة عزاء من اللواء مأمون أبو نوّار بوفاة الداعية د. عصام العطار حزب العمال البريطاني يطالب بانتخابات تشريعية بعد تفوّقه في المحلية الحسين إربد يجتاز الأهلي ويحافظ على الصداره الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون الأردن يتقدم 14 مرتبة في مؤشر الحريات الصحفية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة الحوثيون يعلنون بدء استهداف السفن المتجهة ل"إسرائيل " في البحر المتوسط هل من مخاطر لاستعمال البلسم المُرطّب للشفاه يومياً؟

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2024 توقيت عمان - القدس 8:56:35 AM
إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة
إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة


أعرب الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن رفضه لمحاولات مجلس النواب تمرير قانون يمكن أن يؤدي إلى حظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة.

يُعد مشروع القانون الذي يُناقش حاليًا في مجلس الشيوخ مناقشًا في إجبار شركة بايت دانس الصينية، مالكة تيك توك، على سحب استثماراتها من التطبيق داخل الولايات المتحدة من خلال بيع التطبيق، وإلا سيتم حظره بموجب القانون.

تم إدراج مشروع القانون الذي يحظر تيك توك في مجموعة من الإجراءات الأخرى، مثل تقديم المساعدة لحلفاء الولايات المتحدة وفرض عقوبات على خصومها، مما قد يجعل من السهل قبوله في مجلس الشيوخ وتمريره إلى الرئيس الحالي، جو بايدن، الذي من المتوقع أن يوقع عليه.

وقد اعتبر ماسك في منشور سابق على حسابه الشخصي في منصة تويتر، التي يملكها، أن حظر تيك توك في الولايات المتحدة غير مبرر، وأن ذلك القرار قد يكون مفيدًا لمنصة إكس التي يملكها.

وأضاف ماسك أن هذه الخطوة ستكون "انتهاكًا لحرية الرأي والتعبير"، كما أعرب العديد من المتفاعلين مع منشوره عن قلقهم من أن حظر التطبيق الصيني قد يكون سابقة خطيرة يمكن الاستناد إليها في استهداف وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الأخرى.

من جهتها، انتقدت تيك توك مشروع القانون قائلة إنه سيؤثر سلبًا على الاقتصاد الأمريكي وسيقيد حرية التعبير.

وقال متحدث باسم شركة بايت دانس: "من المؤسف أن مجلس النواب يستخدم مساعدات خارجية مهمة كغطاء لتمرير مشروع قانون الحظر مرة أخرى".

وأضاف أن الحظر "سيقيد حقوق حرية التعبير لنحو 170 مليون أمريكي، وسيدمر 7 ملايين شركة، وسيؤدي إلى إغلاق منصة تقدم إسهامًا بقيمة 24 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي سنويًا".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Tuesday, April 23, 2024 - 8:56:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023