مواطنون: نوابنا لم يحققوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/03/2024 توقيت عمان - القدس 5:56:15 PM
"ريف النواب" تلتقي مدير المؤسسة التعاونية الأردنية
"ريف النواب" تلتقي مدير المؤسسة التعاونية الأردنية

الحقيقة الدولية - قالت رئيسة لجنة الريف والبادية النيابية، المهندسة عبير الجبور، إن الأردن يعد واحدا من الدول التي انتهجت طريق الاصلاح والتخطيط الاقتصادي للوصول إلى التنمية المستدامة.

 

وأضافت، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء، مدير المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي، أن تحقيق التنمية المستدامة في المجال الاقتصادي، يتطلب تحسين ظروف المعيشية للمواطنين جميعا دون زيادة في استخدام الموارد الطبيعية بشكل جائر، موضحة أن ذلك يتطلب من جميع مؤسسات الدولة العمل بكل جدية للوقوف على المشكلات وإيجاد حلول لها.

 

من جهتهما، طالب النائبان توفيق المراعية وهادية السرحان بضرورة دعم الجمعيات التعاونية، كونها تلعب دورا مهما بتوفير فرص عمل، وبالتالي التقليل من نسب البطالة.

 

بدوره، عرض الشلبي الدور التنموي للجمعيات التعاونية، عبر تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إنتاج السلع والخدمات وتسويقها، والمساهمة في حل كثير من المشاكل في قطاعات حساسة مثل التعاونيات الاستهلاكية والإسكانية والزراعية، وتقليل الاعتماد على موازنة الدولة.

 

وبين أن الجمعيات التعاونية تعتبر جاذبة للمساعدات الدولية في مجالات عدة، وبذلك تستطيع الحصول على الدعم الخارجي المؤازر لدعم الدولة، واستقدام الخبرات الدولية في مجال اختصاصها كونها مؤسسات أهلية لها استقلالها المالي والإداري.

 

وقال الشلبي إن المؤسسة التعاونية الأردنية هي مؤسسة رسمية أنشئت بموجب قانون التعاون رقم 18 لسنة 1997، تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، ولها بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة، والقيام بجميع التصرفات القانونية، بما في ذلك إبرام العقود وقبول الهبات والتبرعات.

 

وأضاف أن عدد الجمعيات التعاونية يصل إلى 1477 جمعية، ألف منها فاعلة، مشيرا إلى أن عدد الجمعيات الزراعية يبلغ 352، تعمل في مناطق الريف والبادية.

 

وختمت الجبور اللقاء بضروري مواصلة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات لتحسين حياة المواطن واستغلال الموارد الطبيعة بالشكل الصحيح.

Tuesday, March 19, 2024 - 5:56:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023