الأردن وقد اختار طريقه؛ بناء المستقبل بأدوات المستقبل ليفربول يحسم ملف خليفة كلوب صلاح عن أزمته مع مدربه: حديثي سيشعل الأمر كلوب يعلق على أزمته مع محمد صلاح على خلفية المشادة بينهما في الملعب: انتهى الأمر "القسام" تعرض مقطعا مصورا جديدا لأسرى لديها المعايطة: الانتخابات المقبلة مرآة لنتائج منظومة التحديث السياسي مئات الآلاف من البريطانيين يشاركون في المسيرة الـ 13 للتضامن مع غزة يوم طبي مجاني في مركز شابات سوف مندوبا عن جلالة الملك.. رئيس الوزراء يشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي مواطنون: نوابنا لم ينفذوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/02/2024 توقيت عمان - القدس 9:11:15 PM
الأعيان يواصل مؤتمره بشأن متابعة سياسات البيئة والنقل والبطالة
الأعيان يواصل مؤتمره بشأن متابعة سياسات البيئة والنقل والبطالة

واصل مجلس الأعيان في منطقة البحر الميت، اليوم الجمعة، أعمال مؤتمره بشأن متابعة سياسات البيئة والنقل والبطالة، الذي تُنظمه لجنة مشتركة تضم 9 لجان دائمة في المجلس بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية في عمّان.

ويهدف المؤتمر، الذي يختتم أعماله يوم غد السبت، لمتابعة مخرجات التغير المناخي وتوصيات قطاع النقل والتغلب على البطالة، وذلك استجابة لورقة سياسات بحثية، تبناها مجلس الأعيان، بعد مؤتمره "اقتصاديات تغير المناخ - فرص للنمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في مختلف القطاعات من خلال إجراءات الاستجابة لتغير المناخ".

وعرضت جلسات المؤتمر كل من وزارات الزراعة النقل والمياه والري، إضافة إلى أمانة عمّان الكبرى، مصفوفة تتضمن الأولويات الوطنية من احتياجات الوزارات وأذرعها، إلى جانب المشاريع الوطنية.

وقدم المصفوف عن وزارة الزراعة، مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، وعن النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري مدير عام الهيئة المهندس عبد الرحيم الوريكات، وعن وزارة المياه أمين عام وزارة المياة الدكتور جهاد محاميد، وعن الأمانة المهندسة نسرين الداوود.

وأدار أولى جلسات اليوم النقاشية، رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس العين الدكتور ياسين الحسبان، الذي تحدث عن أهمية تطبيق ما تتضمنه السياسات والمصفوفات بما يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة والحد من البطالة.

وتناولت الجلسة الثانية، التي أدارتها رئيس لجنة التربية والتعليم الدكتورة محاسن الجاغوب، قطاع النقل، حيثُ تحدثت العين الجاغوب عن أهمية تطوير وتنظيم قطاع النقل العام.

وتضمنت الجلسة، التي حضرتها وزيرة النقل وسام التهتموني، وأمين عام الوزارة بالوكالة المهندس أسامه كرادشه، عرضاَ لأهم مشاريع الوزارة ومبادراتها، التي تهدف إلى توفير نقل منتظم وآمن ومستدام.

الحقيقة الدولية  - بترا

Friday, February 9, 2024 - 9:11:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023