حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/07/2017 توقيت عمان - القدس 12:58:35 PM
إفتتاح شارع المغفور له الملك الحسين بن طلال في موقعه الجديد في العاصمة الكازخية أستانا
إفتتاح شارع المغفور له الملك الحسين بن طلال في موقعه الجديد في العاصمة الكازخية أستانا
 
الحقيقة الدولية – عمان

أكد رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إعتزازه بعلاقات التعاون المتميزة التي تربط العاصمة الاردنية عمان بالعاصمة الكازاخستانية أستانا والتي تشكل إمتداد للعلاقات بين البلدين الصديقين التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس نورسلطان نزارباييف .

 وقال الشواربة خلال إزاحته وحاكم استانا أسيد اسكيشوف الستار عن الموقع الجديد للشارع الذي يحمل إسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في العاصمة الكازاخستانية أستانا " أننا ننظر الى اختيار هذا الموقع المميز للشارع الذي يحمل اسم الراحل العظيم ، بإعتباره تقديرا لدور الاردن في منطقته والعالم للسعي لبناء أسس السلام وترسيخه وتعزيزه بما فيه خير البشرية .

وأشار إلى روح التعاون والتوافق والرؤى المشتركة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس الكازاخستاني نورسلطان نزارباييف ، مما إنعكس على تطوير العلاقات وتنميتها بين البلدين في كافة مجالات العمل البلدي والثقافي والاقتصادي بما فيها إعلان التوأمة بين عاصمتي البلدين .

وأضاف الشواربة أن افتتاح شارع المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه هو مناسبة متجددة تعكس عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتؤكد متانة الصداقة التاريخية والمعاصرة بين الشعبين .

ولفت أن عمان ستبقى فخورة بحمل واحد من شوارعها إسم زعيم الامة الكازاخية فخامة الرئيس الكازاخستاني  نورسلطان نزارباييف الذي يحظى باحترام لما يحققه من إنجازات إقليميا ودوليا ، وتقديرا للعلاقات المميزة التي تجمع البلدين في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية ومنها إعلان التؤأمة بين عمان واستانا .

وأشاد حاكم أستانا بالجهود المبذولة لدعم وتعزيز علاقات التآخي والتعاون بين العاصمتين عمان واستانا ، مشيرا الى إحتفال الاردن وكازاخستان بمرور 25 عام على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والشعبين الصديقين ، والقائمة على الإحترام المتبادل.

وشارك الشواربة والوفد المرافق في فعاليات اليوم الوطني للأردن ضمن مشاركة الأردن في معرض اكسبو استانا 2017 ، بمشاركة المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كازاخستان ونائب وزير الخارجية الكازاخي عقل بيك كمال الدينوف ، والسفير الكازاخي في عمان عظمات بيرديبايف ، والوفد الاردني الرسمي ممثل برئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي وعدد من أعضاء غرفتي صناعة وتجارة عمان ، وعدد من السفراء العرب الأجانب ، ورؤساء المنظمات الدولية المتواجدة في كازاخستان.

يذكر أن مدينتي عمان واستانة ترتبطان باتفاقية توأمة جرى التوقيع عليها في عام  2005م  برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية كازاخستان نورسلطان نزاربايف .

كما جرى في العام 2010 تسمية شارع في منطقة طارق (وهو الشارع الذي يربط بين شارعي الشهيد وياجوز ضمن -حي الخزنة)  بإسم الرئيس الاول لجمهورية كازاخستان – نور سلطان نزارباييف – لمساهمته الفاعلة في إقامة وتطوير العلاقات الأخوية بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كازاخستان .

 


Saturday, July 29, 2017 - 12:58:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023