الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/07/2017 توقيت عمان - القدس 11:57:36 AM
ضمن فعاليات "عمان عاصمة الثقافة الاسلامية"
"المحافظة على الهوية الوطنية والقومية ".. ندوة بمنتدى بلعما الثقافي
"المحافظة على الهوية الوطنية والقومية ".. ندوة بمنتدى بلعما الثقافي
 
الحقيقة الدولية – المفرق – حسين عليمات

اقيم في منتدى بلعما الثقافي ندوة " المحافظة على الهوية الوطنية والقومية"  والتي نظمتها مديرية ثقافة المفرق ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية  شارك فيها استاذ العلوم السياسية في معهد بيت الحكمة في جامعة ال البيت الدكتور عبد السلام الخوالدة ورئيس منتدى بلعما الثقافي يوسف الخوالدة ورئيس قسم الانشطة الثقافية في المديرية عاقل الخوالدة والزميل يوسف المشاقبة .

وقال الدكتور عبد السلام الخوالدة اهمية عقد مؤتمر وطني من اجل التباحث في جميع القضايا المحلية والاقليمية التي تعصف في المنطقة والتي من شانها ان تخفف الكثير على المواطن في مختلف المجالات التي يعاني منها ، منوها الى ما نشاهده على ارض الواقع من ظروف تحيط المنطقة لديل واضح على حجم ما نواجه من ظروف صعبة ، مما يتوجب مواجهة كل التحديات لغايات الاستمرار في العمل والعطاء .

وبين الدكتور الخوالدة بان واجب كافة الجهات ذات العلاقة وضع ارضية واضحة للمحافظة على هويتنا الوطنية والقومية ومنع المساس بها وخصوصا في ظل ما نواجه من ظروف صعبة تعاني منها المنطقة وعلينا ان نكون واعين ومدركين ما يدور حولنا وهذا ما نسعى اليه بان يكون  الاردن في مقدمة الدول الذي يسعى دوما الى العمل نحو تنفيذ البرامج والمشاريع التي تخدم امتنا العربية والاسلامية .

الزميل يوسف المشاقبة اوضح من جانبه الى الدور الكبير الذي تقوم بها وسائل الاعلام والمحتوى الاعلامي المقدم للمحافظة على منجزات الوطن وفي مختلف المجالات والتي من شانها ان تسهم في تحقيق المزيد التطور والبناء والمساحات التي تقدمها للمواطنين للمشاركة في الحوار حول مختلف القضايا المحلية والاقليمية والعالمية .

رئيس منتدى بلعما الثقافي يوسف الخوالدة اشار الى ان المنتدى يقوم بمثل هذه اللقاءات من اجل ابراز البرامج والانشطة التوعية الهادفة وخصوصا في جوانب المحافظة على منجزات الوطن والهوية الوطنية والتي يجب ان نحافظ عليها دوما والسعي نحو الوصول الى الاهداف المنشودة لخدمة ابنائنا ومنع ممارسة كل اشكال الضغط عليهم .

رئيس قسم الانشطة في مديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة اوضح من جانبه اهمية ترسيخ مفهوم المحافظة على الهوية الوطنية والقومية في اذهان المواطنين لغايات المساهمة في تفعيل العمل الثقافي والذي نسعى من خلاله الى زيادة المشاركة وبما يضمن تحقيق المزيد من التميز للأردن ليكون دائما في طليع الدول الاسلامية التي تحافظ على هذه الهوية والثقافة الاسلامية المبنية على الاعتدال والوسطية .

وفي ختام الندوة دار حوار ونقاش موسع شارك فيها ابناء قضاء بلعما اجاب خلالها المحاضرون على اسئلة واستفساراتهم.

Saturday, July 29, 2017 - 11:57:36 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023