القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/07/2017 توقيت عمان - القدس 11:44:20 PM
هنية: القدس ستبقى صاعق التفجير بالمنطقة ومعركتها لم تنته بعد
هنية: القدس ستبقى صاعق التفجير بالمنطقة ومعركتها لم تنته بعد



قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن قضية القدس تمثل "الصاعق المستمر" لتفجير الغضب بالأراضي الفلسطينية وخارجها، مؤكدًا أن معركتها متواصلة.

وصرّح هنية في كلمة متلفزة له الخميس، بأن الفلسطينيين وأهل القدس أثبتوا أنهم أمناء على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني قادر بصموده ومقاومته ورباطه على انتزاع حقوقه في كامل الأرض الفلسطينية".

وأفاد رئيس المكتب السياسي لحماس، بأن "الاحتلال جرّ أذيال الهزيمة حينما أزال البوابات الإلكترونية والجسور والكاميرات وأزال الوهم بإمكانية السيطرة على المسجد الأقصى وتركيع شعبنا".

وطالب إسماعيل هنية، بـ "استلهام الدروس العظيمة من خلال معركة الأقصى، والنصر الذي حققه الفلسطينيون في القدس"، مشددًا على أن الوحدة الوطنية رافعة للشعب الفلسطيني.

وأردف قائد حماس: "قادرون من خلال وحدتنا أن ننتزع حقوقنا ونفرض معادلات جديدة لإدارة الصراع الطويل"، مُجددًا التأكيد على أن "القدس أرض عربية إسلامية، وهي عاصمة فلسطين"، وداعيًا إلى الاستمرار في دعم وإسناد أهل القدس.

ووصف ما جرى في القدس ومحيط المسجد الأقصى بأنه "انتصار عزيز وصفحة تاريخية"، مؤكدًا أن "معركة القدس لم تنتهِ بعد، ونحن ماضون في طريقنا نحو تحرير القدس وفلسطين وعودة شعبنا من المنافي والشتات".

وكانت المرجعيات الدينية في مدينة القدس المحتلة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم موافقتها، على دخول المصلين إلى الأقصى "بعد رفع سلطات الاحتلال لكافة التدابير التي كانت قد وضعتها على مداخله".

وعادت الأمور للتوتر على أبواب المسجد الأقصى، عقب رفض شرطة الاحتلال فتح "باب حطة"، وإعادة الأمور لما كانت عليه قبل 14 تموز/ يوليو الجاري.

وتشهد مدينة القدس منذ 14 تموز الجاري، احتجاجات ومواجهات مع قوات الاحتلال، بعد وضع الأخيرة بوابات إلكترونية وحواجز حديدية على بوابات الأقصى، قبل أن تبدأ بإزالة تلك الإجراءات تدريجيًا خلال اليومين الماضيين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 27, 2017 - 11:44:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023