القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/07/2017 توقيت عمان - القدس 11:40:40 PM
أبو مرزوق: انتصار المقدسيين في الأقصى كسر إرادة الاحتلال
أبو مرزوق: انتصار المقدسيين في الأقصى كسر إرادة الاحتلال




قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق: "إن أمناء المسجد الأقصى المرابطين والمرابطات المخلصين الثائرين حققوا انتصارا مُشرفا في القدس، وكانوا على قدر المسؤولية وعلى قدر حمل الأمانة".

وأكد أبو مرزوق في بيان له الخميس، أن "المقدسيين بنصرهم هذا وكسر إرادة الاحتلال في فرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وجهوا صفعة قوية للاحتلال ومن خلفه المتخاذلين والقوى المتواطئة معه، وأكدوا على تمترس الشعب الفلسطيني خلف خيار المقاومة".

وأضاف: "لقد رسم شعبنا بأطيافه ومكوناته لوحة وحدة نضالية مشرقة تُكتب بمداد من نور في صفحات التاريخ في دفاعه عن مقدساته الإسلامية والمسيحية، وإن أيادي المقدسيين الموحدة تدعوا جموع القيادات الفلسطينية لتجاوز الخلافات وتحقيق وحدة وطنية تكون صمام أمان لمشروعنا الوطني ودُرة تاجه المسجد الأقصى المبارك".

وأشاد أبو مرزوق "بالمواقف الشعبية والرسمية المساندة للصمود الفلسطيني في القدس والذين قال بأنهم "أكدوا بذلك ارتباطهم ودعمهم للقدس والمسجد الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.

وعرفت مدينة القدس منذ نحو أسبوعين، احتجاجات ومواجهات مع الشرطة الصهيونية، بعد وضع سلطات الاحتلال بوابات إلكترونية وحواجز حديدية على بوابات المسجد الأقصى رفضها الفلسطينيون واستماتوا في الاعتصام من أجل إزالتها، قبل أن تبدأ سلطات الاحتلال بإزالة تلك الإجراءات تدريجياً خلال اليومين الماضيين.

واحتفل آلاف الفلسطينيين، حتى مطلع فجر الخميس، في باب الأسباط، بمدينة القدس، بإزالة الشرطة الإسرائيلية جسورا وممرات حديدية وضعتها قبل أيام في الطريق المؤدي إلى باب الأسباط، إحدى بوابات المسجد الأقصى.


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 27, 2017 - 11:40:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023