مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/07/2017 توقيت عمان - القدس 11:38:13 PM
الفلسطينيون يدخلون الأقصى لأول مرة منذ أسبوعين
الفلسطينيون يدخلون الأقصى لأول مرة منذ أسبوعين




تمكّن المرابطون المقدسيون، مساء الخميس، من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح “باب حطة” والدخول من خلاله إلى المسجد الأقصى، لأول مرة منذ أسبوعين.

وأفادت مراسلة “قدس برس” بأن آلاف المصلين اعتصموا عند “بابي حطة والأسباط” بعدما علموا برفض الاحتلال فتح الباب الأول بشكل نهائي، ظهر اليوم.

وأضافت أن المرجعيات الدينية التي دعت لدخول الأقصى عبر “باب الأسباط” وأداء صلاة العصر فيه، عاودت اعتصامها في محيط المسجد، رافضة الدخول إليه إلا عقب رضوخ سلطات الاحتلال لمطالب المرابطين؛ والمتمثلة بعودة الأوضاع في المسجد الأقصى إلى ما كانت عليه قبل تاريخ 14 تموز/ يوليو 2017.

وردّدت جموع المقدسيين التي قُدّرت بالآلاف، الهتافات الوطنية وعبارات التكبير، لحظة دخولهم المسجد الأقصى، رافعين الأعلام الفلسطينية، في ظل تواجد مكثيف لعناصر الاحتلال المسلّحة التي اعتلت أسطح المنازل الفلسطينية في حي “باب حطة”.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من الفلسطينيين بشظايا قنابل الصوت التي أطلقتها قوات الاحتلال صوبهم قرب “باب حطة”.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع 41 إصابة بالرصاص المطاطي وغاز الفلفل، وشظايا قنابل الصوت، بالإضافة إلى إصابات بالكسور، خلال المواجهات التي اندلعت عصر اليوم.

يُشار إلى أن المسجد الأقصى أغلق ليومين كاملين ويوم آخر بشكل جزئي بعد عملية شبان أم الفحم الثلاثة والاشتباك المسلح الذي حصل عند “باب حطة” وعلى سطح قبة الصخرة، وأدى إلى مقتل اثنين من عناصر شرطة الاحتلال.

وأعقب ذلك إجراءات صهيونية مشدّدة شملت نصب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية وممرات وجسور حديدية عند “باب الأسباط” و”باب المجلس”، وبعض الأبواب الأخرى، وهذا ما جعل الشعب الفلسطيني بأكمله إلى الاعتصام والاحتجاج حتى نيل كافة المطالب بإلغاء التعدّيات الجديدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, July 27, 2017 - 11:38:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023