التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/07/2017 توقيت عمان - القدس 12:10:32 AM
80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة عاجلة
80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة عاجلة

أكدت ثلاث منظمات أممية أن 80% من أطفال اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، وأن تفشي وباء الكوليرا هو الأسوأ على الإطلاق، وحذرت من مجاعة وشيكة الوقوع في البلاد.

وذكرت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - في بيان مشترك اليوم الأربعاء- أن "نحو مليوني طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد؛ وسوء التغذية يجعلهم أكثر عرضة للكوليرا، والمرض يخلق مزيدا من حالات سوء التغذية"، في ما يشكل "مزيجا خبيثا".

وتسببت الحرب التي تعصف باليمن منذ أكثر من عامين في تدمير معظم البنية التحتية، وعرّضت الملايين لخطر المجاعة. وأكدت المنظمات أن اليمن يواجه "أسوأ تفش لوباء الكوليرا في العالم وسط أكبر أزمة إنسانية في العالم".

وسجلت المنظمات خلال الأشهر الأربعة الأخيرة 1900 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا، وأربعمئة ألف إصابة بالوباء، مع توقع وصول الحالات المصابة لنحو ستمئة ألف حالة بنهاية العام الجاري.

وزار مديرو المنظمات الثلاث خلال اليومين الماضيين المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية ومناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وقالوا إنهم شاهدوا "أطفالا بالكاد لديهم القدرة على التنفس".

وقالوا إنهم دعوا القادة اليمنيين في كلّ من عدن وصنعاء لأن يمنحوا العاملين في المجال الإنساني إمكانية الوصول إلى المناطق المتضررة من القتال، وطالبوهم بالعمل على إيجاد حل سياسي سلمي للنزاع.

وتعهد المانحون الدوليون بتقديم مساعدات بقيمة 2.1 مليار دولار خلال مؤتمر دولي في وقت سابق من هذا العام، لكن تم جمع ثلث هذا المبلغ فقط، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة في تموز الحالي.

وحمل هذا العجز الوكالات الأممية على تكريس مواردها المحدودة أساسا لمحاربة الكوليرا، تاركين الملايين يواجهون مخاطر سوء التغذية.


الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, July 27, 2017 - 12:10:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023