201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/07/2017 توقيت عمان - القدس 6:43:20 PM
الرئيس التركي: (إسرائيل) تعمل على تغيير الهوية الإسلامية للقدس
الرئيس التركي: (إسرائيل) تعمل على تغيير الهوية الإسلامية للقدس
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
 
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة (الإسرائيلية) تستمد قوتها من تشتت المسلمين، وتعمل على تغيير الهوية الإسلامية بالقدس.

وشدد الرئيس التركي على أنه لا يمكن إغلاق باب الأقصى في وجه مسلمي العالم"، مطالبًا الدولة العبرية الالتزام بالاتفاقيات المتعلقة بالقدس واحترام حقوق الإنسان.

تصريحات أردوغان جاءت خلال كلمة له ألقاها اليوم، في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الإسلامي العالمي للتعليم العالي، المنعقد في العاصمة التركية أنقرة.

وأشار إلى أن إزالة "إسرائيل" للبوابات الإلكترونية عن مداخل المسجد الأقصى، "خطوة صحيحة لكنها غير كافية"، مشددًا على أنها (البوابات) "مسيئة للمسلمين.

وانتقد أردوغان الصمت المُطبق للبلاد التي "تنهال" على تركيا بالانتقادات كلما سنحت لها فرصة (دون أن يذكرها).

ومنذ 16 من يوليو/ تموز الجاري، تشهد القدس المحتلة، مواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين احتجوا على تركيب بوابات فحص إلكتروني على مداخل المسجد الأقصى.

وأزالت شرطة الاحتلال، أمس الثلاثاء، البوابات الإلكترونية، على أن تعتمد بدلًا منها كاميرات ذكية، وهو ما يرفضه الفلسطينيون أيضًا باعتبارها إجراء تعسفيًا من قبل الاحتلال.

وأوضح المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، مكتوب أنه سيتم استبدال البوابات بفحوصات أمنية مبنية على تكنولوجيا متقدمة (فحوصات ذكية) وبإجراءات أخرى، (دون أن يوضح ماهيتها).

وتقول المرجعيات الدينية في القدس إنها تنتظر إزالة التعديات الصهيونية عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى قبل دعوة المصلين لدخول المسجد.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 26, 2017 - 6:43:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023