"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/07/2017 توقيت عمان - القدس 6:33:29 PM
الاحتلال يستدعي ذوي شهيديْن فلسطينييْن لإجراء فحص الحمض النووي
الاحتلال يستدعي ذوي شهيديْن فلسطينييْن لإجراء فحص الحمض النووي
 
أفادت مصادر حقوقية، بأن نيابة الاحتلال العسكرية، استدعت مؤخرًا، عائلتين من ذوي الشهداء الفلسطينيين المحتجزة جثامينهم في "مقابر الأرقام" لإجراء فحوصات الحمض النووي.

وقال محامي مركز "القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان"، سليمان شاهين، إنه تلقى ردًا من النيابة يحوي تحديدًا لمواعيد إجراء فحوصات الحمض النووي لكل من عائلة الشهيدين؛ هنادي جرادات من جنين وأنور السكر من غزة.

وأوضح شاهين في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يحتجز جثمان الشهيدة جرادات منذ 4 تشرين أول/ أكتوبر 2003، والشهيد السكر محتجز منذ 22 كانون ثاني/ يناير 1995.

وبيّن بأن عمل الفحص لعائلة الشهيدة جرادات تم يوم أمس الثلاثاء، فيما تم تحديد موعد الفحص لعائلة الشهيد السكر يوم الأحد المقبل.

وذكر أن الرد الصهيوني جاء بعد أن تقدمت "الحملة الوطنية" لاسترداد جثامين الشهداء، في شهر تشرين أول/ أكتوبر 2016، بطلب لاسترداد جثامين الشهداء من مقابر الأرقام.

وأشار إلى أن المحكمة العليا الصهيونية أمهلت في شهر آذار/ مارس الماضي، جيش الاحتلال أربعة شهور للبدء بتوثيق الجثامين المحتجزة لديه، وعمل فحوصات الحمض النووي تمهيدًا لتسليمها.

ولفت الحقوقي الفلسطيني، النظر إلى أن الاحتلال يواصل احتجاز جثامين ما يزيد عن 250 شهيدًا وشهيدة في مقابر الأرقام؛ بعضهم منذ عقود، و15 شهيدًا في ثلاجات الاحتلال منذ شهر أبريل/ نيسان 2016 ويرفض تسليمهم لعائلاتهم.

وكانت الشهيدة جرادات (22 عامًا)، قد نفذت عملية فدائية في مطعم للعدو بمدينة حيفا (شمال فلسطين المحتلة 48)، أسفرت عن مقتل 19 صهيونيا وإصابة العشرات. ونفذ الشهيد سكر عملية فدائية برفقة الشهيدة صالح شاكر على مفرق بيت ليد بالأراضي المحتلة عام 1948، أدت لمقتل 22 جنديًا صهيونيا وإصابة عشرات آخرين.

الحقيقة الدولية - وكالات



Wednesday, July 26, 2017 - 6:33:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023