فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : الانتخابات البلدية الاردنية 2017
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/07/2017 توقيت عمان - القدس 8:10:28 PM
معان.. ميثاق شرف بين المرشحين للانتخابات البلدية
معان.. ميثاق شرف بين المرشحين للانتخابات البلدية
 
الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

لاقت مبادرة المرشحين الاربعة  لرئاسة بلدية معان الكبرى  والتي تضمنت ميثاق شرف يدعو الى محاربة الظواهر السلبية وتقليل المصاريف المالية  اثناء وبعد الانتخابات البلدية .

وكان المرشحون الاربعة لرئاسة مجلس بلدي معان الرئيس الاسبق ماجد الشراري  ال خطاب والمحافظ الاسبق في وزارة الداخلية عبدالله السعايدة  ال خطاب  ومدير هندسة البلديات الاسبق المهندس جمال سند ابو درويش والناشط الاجتماعي والحقوقي الدكتور اكرم كريشان  قد وقعوا على هذه الوثيقة بعد ان قاموا بمصافحة بعضهم البعض في اجواء خيمت عليها المحبة .

مؤكدين أنهم سيلتزمون بتبني هذه الوثيقة قولا وعملاً بحيث تكون ملزمة لكافة المترشحين لخوض الانتخابات البلدية التي ستجري في الخامس عشر من شهر اب القادم وجعلها عنوان لهذه الانتخابات .

وتهدف الوثيقة الى خلق روح تنافس مبنية على خدمة معان والوطن في المعركة الانتخابية بين المترشحين وأنصارهم من خلال قبول الخسارة او الفوز بروح رياضية عالية .

كما ركزت الوثيقة على ضرورة الالتزام بالتنافس الشريف البعيد عن الاساءة والتجريح لجميع المترشحين سواء على رئاسة البلدية او عضوية المجلس البلدي ا اللامركزية من قبل المترشحين وأنصارهم ومؤيديهم .

وشددت الوثيقة الى ضرورة عدم الالتفات الى الشائعات المغرضة التي يطلقها اناس لا تهمهم مصلحة المدينة ووحدة ابنائها فالانتخابات كما اشارت الوثيقة يوم ولكن العلاقة تكون بين الجميع دوم ليبقى المجتمع المعاني قويا ومتماسكاً  .

 وطالبت الوثيقة بعدم الافراط والتبذير في اقامة الولائم اثناء العملية الانتخابية وبعدها لأنها تثقل كاهل المترشحين ومؤيديهم من الناحية المالية بالإضافة الى التزام المترشحين وقواعدهم الانتخابية بعدم تشويه الاماكن العامة والميادين والشواخص المرورية وأسوار المدارس وبوابات المؤسسات الحكومية والمصارف المالية بالدعاية الانتخابية من منطلق الحرص على جمال المدينة وعدم وتشويه منظرها .

وأكدت الوثيقة على ضرورة  المحافظة على أجواء انتخابية بعيدة عن أي منغصات تخلق التوتر والفتنة ، إضافة إلى الدعوة للاحتكام إلى صوت العقلانية المرتفع ، وبث روح المحبة والتسامح بين أهالي المدينة قولاً وفعلاً.

ودعت الوثيقة الى عدم اطلاق النار والمسيرات في الشوارع العامة لمن يحالفه الحظ بالنجاح واقتصار الاحتفالات داخل المقرات الانتخابية الخاصة بالمرشحين بما يضمن مراعاة مشاعر الاخرين حفاظاً على عدم خلق اجواء مشحونة .

ويرى  من لهم خبرة ودراية في الانتخابات أن التنافس شديد وعالي السخونة بين المترشحين الاربعة لرئاسة بلدية معان والقوائم لعضوية المجلس والتي تشير اراء اصحاب المعرفة في الامور الانتخابية الى ان عدد الذين سيدلون بأصواتهم لا يتجاوز الثلاثة عشر الف ناخب وناخبة من اصل 23919 الف ناخب منهم (12297) اناث و(11622) ذكور خصص لهم (17 )مركز اقتراع منها( 8 )ذكور و (9 )اناث  و( 27)صندوق  منها 12 ذكور و 15 اناث يتنافس عليها 4 مترشحين لرئاسة البلدية و39 مترشحا لعضوية المجلس منهم 6 سيدات .

Tuesday, July 25, 2017 - 8:10:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023