"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : الانتخابات البلدية الاردنية 2017
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/07/2017 توقيت عمان - القدس 8:07:58 PM
محاضرة توعوية بقانون اللامركزية والمجالس البلدية تعقدها الأمانة لموظفيها
محاضرة توعوية بقانون اللامركزية والمجالس البلدية تعقدها الأمانة لموظفيها
 
الحقيقة الدولية – عمان

قال مدير وحدة التعاون الدولي في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أحمد العجارمة ان قانون الانتخاب الجديد للمجالس البلدية ومجالس المحافظة لن يكون فيه ازدواجية او تداخل في عمل المجلسين .

ولفت الى أن موازنة البلديات ستكون مستقلة ، وسيكون لمجالس المحافظة حق الاطلاع على هذه الموازنة  لغايات التنسيق فقط .

وأشار خلال محاضرة توعوية عقدتها أمانة عمان لموظفيها اليوم أن قانون اللامركزية هو نقل وتفويض الصلاحيات من المركز للأطراف ، وان لكل محافظة سيكون مجلسين الأول تنفيذي يحوي في عضويته مدراء الدوائر الحكومية ومتصرفي الألوية وثلاث مدراء تنفيذين من البلدية يسميهم الوزير وتكون مهامه متمثلة في إعداد الخطط الاستراتيجية للمحافظة وإعداد احتياجاتها وموازنتها وإعداد تقارير سير العمل

والثاني مجلس المحافظة ويكون  85% من اعضائه منتخبين في حين يعين 15 % منهم من ابناء المجتمع المحلي ممن لهم خبرات ويكون وجودهم ضرورة لعمل المجلس وتشمل مهامه إقرار الخطط الاستراتيجية وإقرار الموازنة العامة للمحافظات واقرار دليل احتياجات المحافظة حسب الأولويات ومناقشة تقارير سير العمل ، والاطلاع على موزنة البلديات لغاية التنسيق .

وبين العجارمة أن آلية اتخاذ القرار بين المجلسين في حال حصول تضارب يكون من خلال تشكيل لجنة مشتركة برئاسة رئيس مجلس المحافظة ( المنتخب ) ويتم أخذ القرار بالاغلبية وفي حال تساوي الاصوات يتم ترجيح رأي المجلس المحلي ( المحافظة ) على المجلس التنفيذي .

وقال المفتش العام في أمانة عمان / رئيس فريق التوعية بقانون اللامركزية المهندس عز الدين شموط أن عقد المحاضرة يأتي في إطار الجهود المبذولة لامانة عمان في مساندة الجهود الحكومية للتوعية بالقانون  ، لافتا ان الفرق التي شكلتها الامانة لغاية التوعية بالقانون عقدت 268 حلقة معرفية في كل المناطق التابعة لها .

وحضر المحاضرة عدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين من كافة مناطق ودوائر الأمانة . 

Tuesday, July 25, 2017 - 8:07:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023