حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/07/2017 توقيت عمان - القدس 9:28:08 PM
"حماس" تنفي تقديم طلب إلى الجزائر لاستقبال قادة من الحركة
"حماس" تنفي تقديم طلب إلى الجزائر لاستقبال قادة من الحركة


نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، أن تكون قد طلبت من الجزائر استقبال بعض قادة الحركة عقب مقاطعة دول عربية لقطر التي يقيم فيها بعضهم.

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، إن ما تناولته وسائل الإعلام لا وجود له، ومن يحاول أن يصطاد في المياه العكرة عليه أن يتنحى.

وأردف: "بالنسبة للجزائر فنحن لسنا بحاجة إلى هذه الإقامة، فقضية فلسطين وحركة حماس موجودة في قلب كل مواطن جزائري".

وأكد أبو زهري في كلمة ألقاها أثناء مشاركته في مؤتمر للوحدة بين "حركة مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" الجزائريتين في العاصمة الجزائر، "نحن نعتز بهذا البلد وبقيادته ولسنا بحاجة إلى قيادات تمثلنا فيه".

وفي 17 يوليو/ تموز الجاري، نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" التي تصدر بلندن البريطانية نقلًا عن مصادر فلسطينية وصفتها بـ "المطلعة"، أن "حركة حماس تبحث عن موطئ قدم لها في الجزائر".

وأضافت الصحيفة أن الجزائر "من بين خيارات أخرى مطروحة لاستيعاب قادة الحركة، بعدما خرج معظمهم من العاصمة القطرية الدوحة، وتوزعوا في بلدان مختلفة".

وتحدثت عن أن حركة حماس، قدمت طلبًا رسميًا إلى السلطات الجزائرية من أجل استقبال بعض قادتها.

والجزائر من الدول العربية التي رفضت تصنيف "حماس" وجماعة "الإخوان المسلمين" ضمن قائمة الإرهاب، كما تمنح تأشيرات دخول لقادة محسوبين على هذا التيار.

تجدر الإشارة إلى أن "حركة مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" وقعتا قبل أشهر وثيقة للوحدة ودخلتا الانتخابات النيابية التي جرت في مايو/ أيار الماضي، بقوائم مشتركة، وحصدتا 34 مقعدًا من بين 462 في المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري).

لحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 22, 2017 - 9:28:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023