لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/07/2017 توقيت عمان - القدس 9:44:33 PM
الخصاونة: "معدل العقوبات" خطوة إصلاحية وحاجة مجتمعية
الخصاونة: "معدل العقوبات" خطوة إصلاحية وحاجة مجتمعية
 
الحقيقة الدولية – عمان

أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية مصطفى الخصاونة ان مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات لسنة 2017 جاء كخطوة اصلاحية وحاجة مجتمعية لزيادة فاعلية العقوبات المقررة لبعض الجرائم وتشديد العقاب على مرتكبيها .

وشدد خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء لمناقشة مشروع القانون بحضور وزير العدل عوض ابو جراد وعدد من المختصين، على ضرورة ان تكون العقوبات رادعة لكل من تهون عليه ارواح البشر .

واضاف الخصاونة انه جرى خلال اجتماع اليوم مناقشة عدداً من مواد مشروع القانون مع الحضور، فيما تم ارجاء مناقشة مواد اخرى لمزيد من البحث والدراسة .

واوضح ان من ابرز المواد التي تم مناقشتها تلك المتعلقة ببدائل الاصلاح المجتمعية والاسباب المخففة وحالة الدفاع الشرعي ومفاعيل الاسباب المادية التي من شأنها تشديد العقوبة او تخفيضها او الاعفاء الى جانب الوسائل العلنية .

وتابع الخصاونة كما تم مناقشة المواد المتعلقة بالجرائم التي تقع على امن الدولة ، وعلى السلطة العامة، وتلك التي تنال من الوحدة الوطنية او تعكر الصفاء بين الامة ، والاختلاس واستثمار الوظيفة فضلاً عن جرائم الارهاب .

واشار الى انه تم ارجاء النقاش بشأن المادة المرتبطة بفاعل الجريمة الذي لا يستفيد من العذر المخفف اذا وقع الفعل على انثى بداعي المحافظة على الشرف وذلك لمزيد من البحث والنقاش .

بدورهم، قال اعضاء اللجنة " اننا متفقون على رفض الجريمة بكافة اركانها كما ان السياسة الجنائية ينبغي ان تبنى على ابحاث ودراسات " مطالبين الحكومة بضرورة تزويد اللجنة باحصائيات حول العديد من القضايا التي تضمنها مشروع التعديل .

من جهته، قال ابو جراد ان هنالك انقلاباً جديداً في الفلسفة العقابية والهدف منها الاصلاح والتأهيل.

Wednesday, July 19, 2017 - 9:44:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023