وزارة التنمية السياسية تحاور اعلاميين حول منظومة التحديث السياسي.. تقرير تلفزيوني وزير خارجية إيران: ما حدث بأصفهان "لم يكن هجوماً بل لعب أطفال" هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة قوات الاحتلال تعتقل (30) فلسطينيا من الضفة وارتفاع حصيلة المعتقلين إلى (8340) معتقلا بلدية "دير البلح": قوات الاحتلال تدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة أفراح ال الخطيب والنعيرات مصدر مقرب من "حماس" ينفي تعرض الحركة لضغوط قطرية لمغادرة الدوحة نقيب تجار الحلي والمجوهرات للمواطنين: لا تؤجلوا شراء الذهب على امل انخفاض سعره.. فيديو يونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب على غزة نابلس تشيّع جثماني الشهيدين بني فاضل وبني جامع 3 شهداء مع تواصل القصف المتبادل بين حزب الله و(إسرائيل) 10 شهداء في عدوان الاحتلال المتواصل في طولكرم الرئيس التركي يستقبل قيادات من حماس لبحث الأوضاع في غزة تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية واشنطن توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من أراضيها

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/07/2017 توقيت عمان - القدس 9:37:06 PM
"اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"معدل الشركات"
"اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"معدل الشركات"
 
أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2017.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة النائب خير أبو صعليك وحضور رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني ومراقب عام الشركات رمزي نزهة ورئيس جمعية رجال الأعمال حمدي الطباع وممثلي عن الغرف الصناعية والتجارية.

وقال أبو صعليك إنه تم إقرار مواد بمشروع القانون بعد ان استمعت الى وجهات نظر ومقترحات الحضور، وخصوصاً تلك المتعلقة بتسجيل شركات رأس المال المغامر.

وأوضح أن شركات رأس المال المغامر هي الشركات التي تؤسس بقصد الاستثمار المباشر والتي تنشئ صناديق للمساهمة والاستثمار في رؤوس أموال ذات امكانيات النمو العالية  وغير المدرجة أسهمها في السوق المالي لقاء حصولها على عوائد عند بيع مساهمتها أو حصصها في رأسمال الشركة المستثمر بها.

وتابع أن مشروع القانون ألزم الشركات المساهمة العامة غير المدرجة بتطبيق تعليمات قواعد الحوكمة، بتنظيم الأمور المالية والمحاسبية والإدراية بموجب أنظمة داخلية خاصة، يعدها مجلس إدارة الشركة ويحدد فيها بصورة مفصلة واجبات المجلس وصلاحياته ومسؤولياته وعلاقته بالإدارة التنفيذية.

من جانبه، أكد الحوراني أهمية مشروع القانون، كونه يسهم في تحسين علامة ومرتبة الأردن ضمن التقارير الدولية لبيئة الأعمال، وأهمها تقرير ممارسة الأعمال والإسهام في تعزيز النمو الاقتصادي.

بدوره، قال نزهة إن مشروع القانون يعمل على تنظيم عمل الشركات بتطبيق دليل قواعد حوكمة الشركات، وتوسيع رقابة المساهمين في الشركات العامة، وإلغاء الجمع بين رئاسة مجلس إدارة الشركة ومنصب المدير العام، فضلاً عن توفير المتطلبات القانونية اللازمة لإنشاء وتأسيس شركات رأس المال المغامر، ومساعدة الشركات المتعثرة لمعالجة اوضاعها.

Wednesday, July 19, 2017 - 9:37:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023