"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/07/2017 توقيت عمان - القدس 12:07:11 AM
مدير المسجد الاقصى الكسواني: مفاتيح الاقصى في عهدتنا بعد الاستيلاء عليها ماعدا باب المغاربة.. فيديو
مدير المسجد الاقصى الكسواني: مفاتيح الاقصى في عهدتنا بعد الاستيلاء عليها ماعدا باب المغاربة.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان- خاص

 

 كشف مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني بأن مدير اوقاف القدس أكد له على ان الكيان الصهيوني قام بتسليمه كافة مفاتيح بوابات المسجد الاقصى في الساعة الثانية عشر من ظهر الاحد، مشددا على رفض الاوقاف الاردنية الانصياع الى قرار سلطات الاحتلال بفرص بوابات الكترونية لتفتيش المصلين وقال "هذا اذلال وتطاول على سيادتنا في رعاية الاقصى".

 

وبين ان مفاتيح بعض البوابات من بين ١٤ بوابة مثل باب المغاربة هي بالأصل في عهدة الاحتلال منذ عام ١٩٤٨ ولا سيطرة لنا على هذا الامر، مشيرا الى انه تم اخلاء سبيل موظفي الاوقاف والمؤذنين وحراس المسجد الاقصى وقد تم استلامهم لمواقعهم من جديد.

 

واكد ان الأردن هو صاحب الولاية والحق في حماية ورعاية المقدسات الاسلامية في القدس الشريف ولن ينصاع لموقف الاحتلال في فرض واقع جديد في الاقصى الشريف من خلال وضع بوابات الكترونية امام باب الاسباط، وقد تم رفض الدخول من خلال البوابات وهم الان يقيمون الاذان والصلاة امام باب الأسباط على الرغم من المضايقات التي يتعرضون لها.

 

واكد الشيخ الكسواني خلال مداخلة هاتفية في برامج "واجه الحقيقة " على شاشة فضائية "الحقيقة الدولية" انه  على تواصل مستمر مع مكتب وزير الاوقاف وقد تلقى اتصالا واحدا من وزير الاوقاف الاردني وائل عربيات قبل سماح قوات الاحتلال له بدخول المسجد الاقصى لمدة "ثلث ساعة" بعد منتصف ليل السبت لتفقده والاطلاع على ما جرى داخل المسجد.

 

واوضح مدير المسجد الاقصى انه دخل اليوم المسجد الاقصى وشاهد جمع غفير من الشيوخ الذين حاولوا الدخول الى المسجد  حيث تم الطلب منهم المرور عبر البوابات الالكترونية  انه تم رفض ذلك  الطلب وذلك انسجاما مع الموقف الاردني الرافض رفضا باتا فرض واقع جديد في المسجد الاقصى.

 

واكد ان الجميع هتف مؤيدا ومثمنا الموقف المشرف الرافض لأية تغييرات تفرضها سلطات الاحتلال في الاقصى الشريف.

 

يشار ان برنامج واجه الحقيقة أفرد حلقة خاصة مساء الاحد الحديث حول تطورات الأحداث في المسجد الاقصى تحت عنوان:" مسلمون بلا أقصى .. أمة بلا كرامة" وشارك فيها رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود والنائب سعود ابو محفوظ، ومن داخل فلسطين سماحة الشيخ عكرمة صبري امام وخطيب المسجد الاقصى والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى.

 

Monday, July 17, 2017 - 12:07:11 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023