القسم : مستشفيات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/07/2017 توقيت عمان - القدس 11:35:57 PM
قسم العناية المركزة لحديثي الولادة في "الجامعة الأردنية" أول مركز تدريبي مؤهّل على مستوى المملكة
قسم العناية المركزة لحديثي الولادة في "الجامعة الأردنية" أول مركز تدريبي مؤهّل على مستوى المملكة
 
الحقيقة الدولية – عمان

اعترف المجلس العربي للاختصاصات الصحية بقسم العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الجامعة الأردنية كأول مركز تدريبي مؤهل على مستوى المملكة تحت مظلة اختصاص طب الأطفال ضمن معايير المجلس على أن يتم قبول متدرّب واحد فقط في السنة التدريبيّة اعتباراً من الأول من تموز من عام 2018. 

وقالت الأستاذ الدكتورة إيمان بدران رئيس شعبة العناية المركزة لحديثي الولادة في المستشفى بهذه المناسبة بأنّ هذا الإنجاز جاء من بعد سنة ونصف تقريباً تمّ خلالها مراسلة المجلس للعمل على تقييم المستشفى للاعتراف بالتدريب في اختصاص العناية المركزة لحديثي الولادة، وقد تمّ تشكيل لجنة من قبل المجلس ضم أعضاء من عدة دول وهي مصر وليبيا ولبنان لزيارة القسم والاطلاع على الإمكانيات والقدرات المتطورة فيه والتي تؤهله لاعتماده كمركز مؤهل للتدريب. 

وأضافت الدكتورة بدران بأنّ هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية للمستشفى والقسم بشكل خاص، إذ أن عدد المتخصصين في مجال العناية المركزة لحديثي الولادة في الأردن قليل جداً مقارنةً بعدد المواليد الذي يصل سنوياً إلى ما يزيد عن (200.000) مولوداً منهم (12%) خُدّج، مؤكّدةً بأنّ ذلك سيُساهم في إخراج كوادر مؤهلة تُثري القطاع الصحي في هذا المجال. وقدّمت الدكتورة بدران وافر الشكر لرئاسة الجامعة وإدارة المستشفى وكلية الطب على دعمهم الموصول والذي كان له كبير الأثر في حصول القسم على هذا الاعتراف، كما وجهت الشكر إلى المجلس العربي للاختصاصات الصحية ممثلاً بأمينه العام الأستاذ الدكتور محمد السويحلي على تعاونه وجهوده الحثيثة. يُذكر بأنّ الأردن ممثلاً بمستشفى الجامعة الأردنية هو الدولة السادسة عربيّاً الذي تم الاعتراف به في هذا المجال بعد كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ولبنان.


Tuesday, July 11, 2017 - 11:35:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023