وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/06/2017 توقيت عمان - القدس 10:47:48 PM
الرياض تعلن أنه لا تفاوض مع قطر حول قائمة المطالب
الرياض تعلن أنه لا تفاوض مع قطر حول قائمة المطالب
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
 
قال وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، الثلاثاء، إنه لا تفاوض مع قطر حول قائمة المطالب التي قدمت قبل أربعة أيام ومن بينها إغلاق قناة "الجزيرة".

وخلال لقاء مع الصحفيين في واشنطن، أضاف الجبير "بيد قطر قرار التوقف عن دعم التطرف والإرهاب"، وذلك وفق ما نشرته وزارة الخارجية السعودية على حسابها على موقع "تويتر".

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد سلّمت قطر قائمة تتضمن 13 مطلباً، من بينها تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق قناة "الجزيرة"، وتسليم المصنفين على أنهم إرهابيين ويتواجدون على أراضيها. 

وأشارت إلى أن الدول المقاطعة أمهلت الدوحة 10 أيام لتنفيذ 13 مطلباً.

وأعلنت قطر رسميًا فجر السبت الماضي ان مطالب دول الحصار، ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ. 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية، عن مدير مكتب الاتصال الحكومي، الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، أن طلبات دول الحصار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام "تؤكد من جديد ما ذكرته دولة قطر منذ بدء الأزمة بأن الحصار ليس لمحاربة الارهاب بل للحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية".

وقال "إن دولة قطر تعكف على دراسة هذه الطلبات للرد عليها كما أعلنت وزارة الخارجية".

ومنذ الخامس من حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

الحقيقة الدولية – وكالات

 
Tuesday, June 27, 2017 - 10:47:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023