انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/06/2017 توقيت عمان - القدس 12:03:32 AM
الصادق المهدي: نسعى لاحتواء “الفتنة” في منطقة الخليج
الصادق المهدي: نسعى لاحتواء “الفتنة” في منطقة الخليج



قال زعيم حزب الأمة القومي أكبر أحزاب المعارضة في السودان الصادق المهدي، إن “بلاده تسعى لاحتواء الفتنة في منطقة الخليج.

وقال المهدي في خطبة عيد الفطر المبارك الاحد، “نحن من الذين ينطلقون في أزمة الخليج من موقف مبدئي غير مشوب بعلاقة خاصة، ولذلك ومن منطلق الموقف المستقل سوف نواصل تحركنا مع قوى عربية وإفريقية وإسلامية لاحتواء الفتنة لمصلحة السودان ومصلحة الأمة العربية”.

وقال الرئيس السوداني عمر البشير في كلمته بمناسبة عيد الفطر: “سوف نمضي في دفع المساعي الخيرة لرأب الصدع العربي وإعادة لحمة التوافق والوئام”.

وزاد “نؤكد على دعم السودان لجهود أمير دولة الكويت حتى تتحقق مقاصده في احتواء هذه الفتنة والتوفيق بين الأشقاء في دول الخليج، وإعادة العلاقات إلى سابق عهدها والتي ظلت تسود فيها روح الوئام والإخاء والتعاون في جهودهم المشتركة لتحقيق التقدم والرفاهية”.

وفي 5 يونيو/ حزيران الحالي، قطعت 7 دول عربية علاقتها الدبلوماسية مع قطر وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتنانيا وجزر القمر واتهمتها ب”دعم الإرهاب”.

ونفت قطر الاتهامات وقالت إنها تواجه حملة افتراءات فرض الوصاية عليها والضغط عليها لنتنازل عن قرارها الوطني.

في سياق مغاير أوضح المهدي أن “ظاهرة بث الكراهية للإسلام سببها الأهم هو الخوف من تمدد الإسلام”.

ونوه إلى أن “أعمال الغلاة والعنف وفرت سببا آخر لظاهرة كراهية الإسلام “الإسلاموفوبيا”.

وأضاف “علينا أن نعمل بكل الوسائل الممكنة لمنع الغلو والإرهاب باسم الإسلام وعلينا أن نمد أيدينا للآخرين مللاً وثقافات لإبرام اتفاق تعايش سلمي”.

وحول الحروب الأهلية في السودان أشار المهدي إلى أن “سياسة النظام الحاكم في الخرطوم أشعلت حروباً أهلية في دارفور وجرت على البلاد 63 قرار من مجلس الأمن والسلام الدوليين”.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, June 26, 2017 - 12:03:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023