البلقاء التطبيقية تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا.

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/06/2017 توقيت عمان - القدس 12:36:54 AM
الارصاد الجوية : عيد الاردنيين حار
  الارصاد الجوية :  عيد الاردنيين حار
الحقيقة الدولية - عمان
توقع مدير عام دائرة الارصاد الجوية بالوكالة المهندس حسين المومني أن تتأثر المملكة بموجة حر خلال الأيام القادمة ترتفع معها درجات الحرارة بين 6-8 درجات مئوية أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.
وقال المومني، في تصريح صحفي، أن خرائط الطقس في مديرية التنبؤات بدائرة الأرصاد الجوية تشير الى تأثر المملكة اعتباراً من يوم الاثنين بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية ومرافقة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري التي من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة تزيد عن معدلاتها بين 6-8 درجات مئوية.
وبين المومني أنه طيلة فترة العيد "ستكون الأجواء جافة وحارة في مختلف مناطق المملكة وحارة جداّ في الأغوار والعقبة والبحر الميت".
وتوقع أن تصل هذه الموجة الحارة ذروتها يوم الثلاثاء حيث من المتوقع ان تسجل الحرارة بين 38-39 درجة مئوية في العاصمة عمان، تنخفض الى 37 درجة مئوية يوم الاربعاء. ويُتوقع أن تسجل الأغوار والعقبة والبحر الميت خلال العيد مابين 42-44 درجة مئوية.
وحذر المومني من التعرض المباشر لأشعة الشمس وبخاصة ساعات الظهيرة في مختلف مناطق المملكة، ومن ترك الأطفال داخل المركبات وهي مغلقة. ونصح بالاكثار من تناول الماء والسوائل، ودعا المزارعين لأخذ الإحتياطات اللازمة بري المزروعات خلال الفترة الصباحية واتباع ارشادات الجهات المعنية.
ويحسب المركز الاقليمي المناخي الأوروبي، الذي تشارك فيه عدة أعضاء من مرافق الارصاد الجوية من أوروبا والشرق الأوسط، فإن عددا من دول المنطقة تتعرض لموجة شديدة الحرارة بدأ تأثيرها على بعض الدول فعليا، ويتوقع أن تستمر حتى العاشر من تموز.
وبين التقرير أن درجات الحرارة ستسجل ارتفاعا شديدا وملحوظا عن المعدلات العامة في دول مثل المجر وأوكرانيا وسلوفاكيا ورومانيا ومولدافيا وتركيا والأردن وفلسطين وسوريا ولبنان.

Sunday, June 25, 2017 - 12:36:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023