هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/06/2017 توقيت عمان - القدس 12:17:34 AM
أنباء عن معاودة استئناف التنسيق العسكري بين السودان وأمريكا
أنباء عن معاودة استئناف التنسيق العسكري بين السودان وأمريكا
 
كشفت مصادر سودانية مطلعة النقاب عن استئناف التعاون العسكري بين الخرطوم وواشنطن، بعد وصول ملحقي البلدين العسكريين إلى سفارتي البلدين في الخرطوم وواشنطن.

وذكر تلفزيون "الشروق" السوداني اليوم الجمعة، أن الملحق العسكري بسفارة السودان في الولايات المتحدة الأمريكية العقيد ركن، أبوذر دفع الله الأمين، وصل بالفعل إلى واشنطن لافتتاح الملحقية العسكرية بعد إغلاق لمدة 28 سنة، وكان في استقباله نائب رئيس البعثة وليد السيد، وأعضاء البعثة بواشنطن.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الحكومة الأمريكية كانت قد سمّت في وقت سابق الضابط الرفيع، المقدم جورن بونق، ملحقاً عسكرياً لها بالعاصمة السودانية، وأنه وصل الخرطوم فعلياً واجتمع بقياداتها الأمنية العليا في مقدمتهم وزير الدفاع، وشارك في عدد من الأنشطة آخرها تمرينات مخالب النسر لمكافحة الإرهاب بجنوب دارفور.

وكشفت مباحثات عسكرية سودانية ـ أمريكية في آذار (مارس) الماضي بالخرطوم، عن تفاهمات للعمل المشترك خلال الفترة المقبلة، بجانب رؤية استراتيجية لتحقيق الأهداف المشتركة، ووضع حجر الأساس لبناء علاقات قوية بعد تعيين الملحقين العسكريين في سفارتي واشنطن بالخرطوم السودان بواشنطن.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح سابق، التطور بأنه "خطوة مهمة وتعكس تعزيزاً للتمثيل الدبلوماسي السوداني لدى الولايات المتحدة بعد أن ظلت الملحقية العسكرية مغلقة لأكثر من 28 عاماً".

وأكد أن "الخطوة تؤشر لعودة استئناف التعاون العسكري ولو في حدود رمزية لكنها تعزز من توجهات تطبيع العلاقات بين البلدين"، وفق تعبيره.

وتعرف العلاقات السودانية ـ الأمريكية توترا منذ وصول الرئيس عمر البشير للحكم عام 1989. وقد أدرجت واشنطن السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب في العام 1993، وفرضت عليه عقوبات اقتصادية منذ العام 1997 (تشمل حظر التعامل التجاري والمالي بين الخرطوم وواشنطن).، بدأت في التخفيض منها منذ كانون أول (ديسمبر) الماضي، ومن المتوقع رفعها بالكامل الشهر المقبل.

ووعدت واشنطن الخرطوم بشطب اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات، وتطبيع العلاقات بين البلدين في حال التزام السودان بإجراء الاستفتا حول مصير دولة جنوب السودان، وعدم عرقلة انفصال الجنوب، وهو ما لم يحدث رغم أن السودان كان أول دولة تعترف بدولة الجنوب، وشارك الرئيس "البشير" في حفل إعلانها بعاصمتها جوبا، في تموز (يوليو) 2011.

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, June 24, 2017 - 12:17:34 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023