القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/06/2017 توقيت عمان - القدس 10:17:23 PM
الصادرات التركية لقطر ترتفع 3 أضعاف
الصادرات التركية لقطر ترتفع 3 أضعاف
 
ارتفعت الصادرات التركية إلى  قطر إلى ثلاثة أمثال مستوياتها الطبيعية لتصل إلى 32.5 مليون دولار منذ بدأ الحصار البري، والجوي عليها من قبل جيرانها .

وتوجه السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين اتهامات لقطر بتمويل الإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة والتقارب مع إيران، وهو ما تنفيه الدوحة.

وقال مسؤول من إحدى الدول الأربع التي تقاطع قطر إن هذه الدول أرسلت للدوحة قائمة تشمل 13 مطلبا منها إغلاق قناة الجزيرة، وخفض مستوى العلاقات مع إيران، وإغلاق قاعدة عسكرية في قطر.

وزير الجمارك والتجارة التركي بولند توفنكجي قال مساء الخميس  للصحفيين “منذ الخامس من يونيو/حزيران بلغت قيمة الصادرات إلى قطر 32.5 مليون دولار، من بينها 12.5 مليون دولار للأغذية، ويعادل هذا الرقم ثلاثة أمثال المستوى الطبيعي”.

وأرسلت تركيا أكثر من مئة طائرة محملة بالإمدادات إلى قطر، لكن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي قال إنه لا يمكن الاستمرار في نقل الإمدادات جوا.

وأرسلت تركيا أمس الخميس أول سفينة محملة بالأغذية إلى قطر، كما أوفدت مجموعة صغيرة من الجنود والمركبات المدرعة إلى هناك بينما تحدث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع قادة السعودية بخصوص تهدئة التوتر في المنطقة.

وعجلت تركيا بسن تشريع في السابع من يونيو/حزيران للسماح بإرسال المزيد من القوات إلى قاعدة عسكرية في قطر يرابط بها جنود أتراك بموجب اتفاق جرى توقيعه في 2014.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 23, 2017 - 10:17:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023