حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2017 توقيت عمان - القدس 8:37:40 PM
"فلسطين النيابية" تبحث قضية إيقاف 35 من موظفي "الأونروا" عن العمل
"فلسطين النيابية" تبحث قضية إيقاف 35 من موظفي "الأونروا" عن العمل



الحقيقة الدولية – عمان

عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الخميس اجتماعا لبحث موضوع توقيف 35 موظفا ممن يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية (الأونروا) بالأردن، عن العمل، مؤكدة في الوقت نفسه رفضها لي مخطط من شأنه تغييب القضية الفلسطينية.
 
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ياسين أبو عواد وممثلين عن المجتمع المحلي بالمخيمات، إن حل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملا هي مصلحة أردنية عليا.
 
وأضاف أننا جميعاً شركاء في الهم الفلسطيني وحريصون كل الحرص للتصدي لأي عمل من شأنه الأضرار بالقضية الفلسطينية وبحقوق أبنائها.
 
وفي الوقت الذي أشار فيه السعود إلى ضرورة الحفاظ على وجود (الأونروا) كونها الشاهد الوحيد على نكبة فلسطين، حذر من المساس بحقوق الموظفين ولقمة عيشهم.
 
بدورهم، قال أعضاء اللجنة إن (الأونروا) تأسست من أجل إغاثة الفلسطينيين وتشغيلهم، وما تقدمه هو حق للشعب الفلسطيني، مؤكدين ضرورة الابتعاد عن هذه الإجراءات المؤسفة بحق الموظفين.
 
وطالبوا دائرة الشؤون الفلسطينية بأن تولي هذه القضية الاهتمام، وتتخذ الإجراءات المناسبة لحلها بالسرعة الممكنة، معربين عن رفضهم لأي مخطط من شأنه تغييب القضية الفلسطينية.
 
وأوضحوا "أن إسرائيل ليست بريئة من كل هذه الأمور والأحداث الإقليمية، المفتعلة، والتي جاءت من أجل إشغالنا وفصلنا عن قضيتنا المركزية" أي القضية الفلسطيني ة.
 
من جهتهم، استعرض ممثلو المجتمع المحلي مسألة توقيف أولئك الموظفين عن العمل، وأسبابها والإجراءات المتخذة بحقهم من قبل (الأونروا) والأضرار التي ستلحق بعائلاتهم.  
 
وقالوا إن معاقبة الموظفين ومحاسبتهم بدأت منذ العام 2015، عند تطبيق مفهوم "الحيادية" دون أن يتم توضيح معناه الحقيقي حتى بات يحمل تفسيرات عدة.
 
وفيما أعربوا عن أسفهم لهذه الخطوة، طالبوا لجنة فلسطين النيابية بدعمهم والوقوف إلى جانبهم.
 
من جانبه، قال ابو عواد ان دائرة الشؤون الفلسطينية إن هناك لجان لبحث مفهوم " الحيادية " الذي يجب ان يلتزم بتطبيقه موظفي "الأونروا" داخل مدارس الوكالة وتوضيحه بشكل لا يقبل التأويل  للوصول الى ما يحفظ للناس كرامتهم ومشاعرهم .
 
وحول برامج " الاونروا "  في الاردن،  اشار ابو عواد الى انه لم يتم تقليص هذه البرامج  ولكن الدعم الموجه من قبل الدول المانحة انخفض وبالتالي انخفضت موازنة الوكالة .
 
وفيما يتعلق بالمناهج التي تدرس في مدارس " الاونروا "، اكد ابو عواد انه لا مساس بالمناهج، والمنهاج الاردني هو الذي يطبق في تلك المدارس.
 
وفي نهاية الاجتماع، قررت "فلسطين النيابية" دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية وممثل المفوض العام لوكالة (الأونروا) للوقوف على تفاصيل هذه القضية وايجاد الحلول المناسبة لها .
 
انتهى ..

Thursday, June 22, 2017 - 8:37:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023