انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2017 توقيت عمان - القدس 2:56:11 PM
الشهوان يتفقد محطة إصدار البطاقات بالجامعة الألمانية الأردنية
الشهوان يتفقد محطة إصدار البطاقات بالجامعة الألمانية الأردنية

  الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة


تفقد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان، اليوم الخميس، المحطة المتنقلة لإصدار البطاقات الذكية التي تم إفتتاحها أخيرا في الجامعة.

وقال الشهوان خلال تفقده اليوم المحطة والتي تم افتتاحها مؤخرا بالتعاون مع الدائرة وبدعم من شركة أمنية انه تم إصدار حولي مليونين و ثلاثين ألف بطاقة لغاية منتصف حزيران الحالي.

 وبين الشهوان أن المحطات شهدت قبل منتصف حزيران إقبالاً ملحوظا من قبل المواطنين حيث قُدر معدل الإصدار اليومي للبطاقات الذكية بحوالي 26 ألف بطاقة يوميا أما بعد تمديد الفترة واستيفاء الرسوم البالغة دينارين فقد تراجع الإقبال لحوالي سبعة الأف بطاقة يوميا .

 وأشار الشهوان إلى أن الدائرة تقوم بشكل دوري بقياس وتقييم حجم الإنتاج اليومي في جميع محطاتها وعددها (105) موزعة ما بين محطات ثابتة في مكاتب الأحوال المدنية ومتنقلة في المؤسسات الرسمية والأهلية بهدف إعادة توزيع المتنقلة منها على ألاماكن التي تشهد إقبال متزايد .

 ودعا الشهوان المواطنين إلى الإسراع في الحصول على البطاقات الذكية وإلى أن سعة الشريحة الالكترونية على البطاقة يبلغ 144 كيلو بايت لتحمل المعلومات الحالية على بطاقة الأحوال المدنية وبصمة اليد العشرية وبصمة العين وإضافة ملحقات مستقبلية مثل رخصة القيادة والتأمين الصحي ومعلومات الضمان الاجتماعي.

 وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر شبيلات أن المحطة المتنقلة أسهمت في تسهيل الإجراءات على طلبة الجامعة وموظفيها وتوفير الوقت والجهد ، معربا عن شكر إدارة الجامعة وتقديرها لكل من دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة أمنية على هذه المبادرة .

وبين أن المحطة أصدرت حوالي ثلاثمائة بطاقة لموظفي الجامعة وطلبتها  وستستمر بتقديم  خدماتها بعد عطلة العيد مباشرة

Thursday, June 22, 2017 - 2:56:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023