أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/06/2023 توقيت عمان - القدس 4:14:39 PM
الأمن السيبراني: لا تجسس ولا اختراق لهواتف المواطنين
الأمن السيبراني: لا تجسس ولا اختراق لهواتف المواطنين


 

الحقيقة الدولية – عمان

 

نفى رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، بسام المحارمة، الاثنين، وجود حالات تجسس على هواتف المواطنين في الأردن.

 

وقال ان التجسس على جهاز الهاتف أو اختراقه ليس بالأمر السهل وغير شائع في ٩٩،٩٩٪؜ من الحالات ولا يمكن أن يقوم به أفراد عاديون دون معرفة ومهارات متخصصة.  لقد تم تصميم أجهزة iPhone على سبيل المثال مع عدة طبقات من الأمان لمنع الوصول غير المصرح به إلى بيانات الجهاز ونظامه.

 

وأوضح: لاختراق جهاز iPhone ، سيحتاج المرء إلى اكتشاف واستغلال ثغرة في نظام التشغيل iOS وهذا امر صعب جداً، ولك ان تعلم ان شركة ابل على سبيل المثال تدفع مئات الاف الدولارات لاي شخص يكتشف ثغرة في نظام تشغيلهم، وبالتالي هنالك جهات محدودة جداً فقط قادرة على ايجاد مثل هذه الثغرات دون الافصاح بها ومن ثم استغلالها ضد اهداف عالية الاهمية.

 

اما بالنسبة للاكواد التي تحدث بها احد الضيوف على احدى الفضائيات وانه يمكن من خلالها معرفة من يتجسس عليك، فهذا غير صحيح وهذه الاكواد تستخدم لمعرفة الرقم الذي تم تحويل المكالمات له في حال كان الهاتف مشغول او مغلق وهي خدمة مقدمة من شركة الاتصال.

 

كما ادعو الاخوة المواطنين للالتزام بالممارسات المثلى التي ستساعدهم كثيرا في حماية هواتفهم واوصيهم باتباع النصائح التالية:

 

- عدم التفاعل مع الرسائل المشبوهة ورسائل التحايل او الضغط على الروابط المجهولة  او تنزيل ملفات من مصادر مجهولة

- استخدام كلمات سر قوية وعدم البوح بها

- تحديث البرامج بشكل مستمر

- تفعيل خاصية التحقق من الهوية في البرامج والمنصات المهمة

- عدم زيارة مواقع الانترنت المشبوهة والغير اخلاقية

- عدم استخدام برامج ال VPN المجانية

- تنزيل وتثبيت التطبيقات التي تحتاجها وازالة كافة التطبيقات الغير مستخدمة

- الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا بمعنى عدم قضاء الساعات والساعات على تطبيقات السوشيال الميديا وهدر طاقاتنا في قضايا ثانوية

كذلك ادعوا المواطنين لمتابعة منصات المركز على السوشيال الميديا حيث اننا ننشر رسائل توعوية بشكل مستمر وننبه لاي ثغرات يتم الاعلان عنها.

في النهاية اتمنى السلامة لكل المواطنين

Monday, June 5, 2023 - 4:14:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023