البلقاء التطبيقية تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا.

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/06/2023 توقيت عمان - القدس 3:34:44 PM
"الأردنية" تفرح بالحسين
"الأردنية" تفرح بالحسين

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

 شاركت الجامعة الأردنية، الوطن والأردنيين احتفالاتهم بزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وسمو الأميرة رجوة الحسين حفظهما الله، عبر سلسلة من الفعاليات عبرت عن فرح أسرة الجامعة أكاديميون وإداريون وطلبة.

زينت الجامعة الأردنية سروها وقبابها لتليق بفرحة كانت بحجم الوطن، نثرت الورود ورفعت الأعلام ورايات العز والإباء، على أعالي مبانيها، ونشرت صور العروسين ذات الإطار العنابي اللون يعلوها شعار "نفرح بالحسين".

وأضاءت الجامعة برج الساعة أحد أبرز معالمها، ورفعت عليه ذات الصورة، لتصبح تلك الصورة الأثر تداولا عبر منصات التواصل الإجتماعي حينها، لما عكسته من معاني ومدلولات، وجماليات أيضا.

وبهذه المناسبة، وزعّت الجامعة على أسرتها عاملين وطلبة قمصان وضع عليها شعار "نفرح بالحسين" تمهيدا للمشاركة بفعاليات مراسل حفل الزفاف.

وفي جانبٍ مُتصل، كانت مشاركة طلبة الجامعة الأردنية حاضرة ومميزة في هذه المناسبة السعيدة، فقد بادر عدد من طلبة الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة، إلى تنظيم مبادرات طلابية، تمثلت بتوزيع الحلوى والقهوة العربية على أسرة الجامعة، كتعبير صادق منهم عن فرحتهم بزفاف الأمير الشاب.

ونشرت الجامعة نهنئة على لسان رئيسها الدكتور نذير عبيدات نالت اهتمام وسائل الإعلام المختلفة لجزالتها، ولما حملته من معانٍ، كان لها طيب الأثر، عكست نظرة الجامعة لمدلولات الحفل وما حمله من رسائل لفت أنظار العالم أجمع.

 

كما وكان لافتا في هذه المناسبة، حرص الطلبة الوافدين على مشاركة زملائهم الأردنيين أفراحهم بزفاف سمو ولي العهد، وجاءت مبادرتهم لتهنئة سموه من خلال "فيديو" اعدة مركز اللغات نشر على منصات التواصل الاجتماعي

 

أقامت الجامعة خيمة تراثية ضمن مسار الموكب الأحمر في منطقة الصويفية لاستقبال المهنئين شهدت حضورا كثيفا من أسرة الجامعة، ممثلة بالهيئتين الأكاديمية والإدارية والجسم الطلابي، زارها وزير الداخلية ومحافظ العاصمة وعدد من المسؤولين.

 

وقامت عمادة شؤون الطلبة على إدامة الخيمة واشراك الطلبة وتنظيم الأنشطة والفعاليات التي من شأنها التعبير عن فرحة الأردنيين بزفاف سمو ولي العهد.

 

وعلى وقع أهازيج الفرح، ابتهج الحضور بأنغام صدحت بها أصوات الفرقة الغنائية لعمادة شؤون الطلبة، ما نال إعجاب الحضور وزاد من توافد الجماهير إليها، وجعلها تتمميز ضمن مسار الموكب.

 

ولم تألو وحدة الاعلام والعلاقات العامة جهدا لتشارك الجامعة انعكاس وجهها المشرق، مقدمة أنموذجا في التنظيم وإقامة الانشطة المختلفة والتغطية الإعلامية المتواصلة على موقع الجامعة الإخباري وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، وعبر أثير إذاعتها.

 

مايكروفون إذاعة الجامعة بدوره كان حاضرا بقوة، ناقلًا نبض فرح الناس عبر أثير الجامعة الأردنية، في استوديو مفتوح وتغطية متواصلة، فيما حظي كوادر الإذاعة بفرصة التقاط عديد من الصور لموكب سمو الأمير عن كثب.

 

كما لم تكف ريشة مشرفي وطلبة مرسم الجامعة عن رسم الفرح بأبهى صوره، ذاك الذي زينت به جنبات المكان.

 

 

وعقب إنتهاء مراسم حفل الزفاف، رفع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات وأسرة الجامعة إلى مقام عميد آل البيت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمين، والعائلة الهاشمية جمعاء، أسمى آيات التهنئة والتبريك، عبر رسالة جاء فيها:

 

سيدي صاحب الجلالة الملك المعظم

صاحبة الجلالة الملكة المعظمة

انني ونيابة عن اسرة الجامعة الاردنية لا تسعفني الكلمات لاعبر عن فرحي كما هي فرحة كل فرد في الجامعة الاردنية اساتذة واداريين وطلبة وكما هي فرحة كل اردني واردنية ونحن جميعا نعيش ايام الفرح والغبطة بزفاف صاحب السمو الملكي الامير حسين ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية، ابن عبدالله الثاني وحفيد الحسين.

اننا نعيش الفرح الذي كنا بحاجة له

وعبر كل الاردنيين عن عشقهم لكم سيديجلالة الملك وسمو ولي عهدنا المحبوب.

سيدي سمو ولي العهد

لإنك تمثل امال الشباب ورمز عزتهم

نتمنى لك والانسة رجوة رحلة زواج مليئة بالسعادة والهناء والعزة  وتصبغون على اردننا العزيز كل الوان الخير والتطور والرفعة والنماء.

مبارك لكم هذا الزفاف الجميل

حفظكم الله ووفقكم

والسلام عليكم ورحمة الله سيدي صاحب الجلاله الملك

Sunday, June 4, 2023 - 3:34:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023