القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/06/2023 توقيت عمان - القدس 6:58:18 PM
أول تعليق من القوات المسلحة المصرية على مقتل 3 جنود صهاينة برصاص شرطي مصري
أول تعليق من القوات المسلحة المصرية على مقتل 3 جنود صهاينة برصاص شرطي مصري

علقت القوات المسلحة المصرية اليوم السبت، على عملية إطلاق النار التي وقعت عند الحدود المصرية -الفلسطينية المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل 3  جنود إسرائيليين واستشهاد شرطي مصري.

 

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة  في بيان: "فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات .. وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين (الإسرائيلية) وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

 

و أضاف: "جارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

 

وتابع: "خالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين .

 

وقتل جندي ومجندة (إسرائيليان) عند الحدود الفلسطينية المحتلة - المصرية بحدث "أمني استثنائي" فجر اليوم السبت؛ وفي وقت لاحق أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل شرطيا مصريا، ظهر اليوم، تمكن من اجتياز الحدود واشتبك مع دورية للجيش.

 

وأعلن جيش الاحتلال بعد ظهر اليوم السبت، أن جنديا ثالثا قُتل في عملية الاشتباك مع الشرطي المصري.

 

وذكر بيان للجيش أنه قتل جندي خلال تبادل لاطلاق نار مع الشرطي المصري داخل الأراضي المحتلة في منطقة اللواء الإقليمي فاران. كما أصيب ضابط صف بجروح طفيفة نقل على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى.

 

وفي وقت سابق قال جيش الاحتلال إننا نحقق بالتعاون مع الجيش المصري في العملية التي أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين قرب الحدود.

 

ووفق مصادر عبرية، فإن مسلحا واحدا اشتبك مع دورية لجيش الاحتلال ، ظهر اليوم، بعد ساعات من مقتل المجندين، وتسبب بإصابات اثنين، فيما شاركت مروحية حربية صهيونية واحدة على الأقل في التمشيط.

 

ويجري جيش الاحتلال عمليات تمشيط وبحث في المنطقة تحسبا من وجود مسلحين آخرين.

 

وذكرت مصادر عبرية أنه عثر على الجندي والمجندة وقد فارقا الحياة خارج برج المراقبة بعد فقدان الاتصال معهم، ووفق التقديرات الإسرائيلية فإنهما قتلا بين الساعات السادسة والسابعة صباحا.

 

وأضافت أنه قرابة الساعة الثانية فجرا جرى إحباط محاولة تهريب مخدرات على بعد 3 كيلومترات من نقطة المراقبة، وأن المهربين استخدموا السلالم وسمع صوت إطلاق رصاص خلال عملية التهريب.

 

وأوضحت المصادر أن المجندين أبلغوا عن سماع أصوات إطلاق نار، وعثر عليهما لاحقًا بجوار برج المراقبة.

 

وفي وقت لاحق، ذكر بيان لجيش الاحتلال أن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يجري تحقيقًا ميدانيًا برفقة قائد فرقة 80 الإقليمية وقادة آخرين.

 

الحقيقة الدولية  - وكالات

Saturday, June 3, 2023 - 6:58:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023