فيصل القاسم: من حق الأردن إسقاط طائرات مسيرة إيرانية الجيش تعليقا على تحليق طائراته: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 16- 4 -2024 رد فعل صلاح بعد سقوط ليفربول المفاجئ أمام كريستال بالاس الحوارات: الرد الأردني على صواريخ ايران لم يكن تواطؤ لمصلحة "إسرائيل" وانما دفاع عن مواطنيها - فيديو أبو زيد: المقاومة في غزة تحولت بشكل عملياتي إلى " الكمائن والكمون التكتيكي" - فيديو الزمالك يحسم القمة المصرية بفوز مثير أمام الأهلي العلَم الأردني في يومه.. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق في وجدان الملك والشعب الأردني البنك الدولي: الاقتصاد الاردني أظهر مرونة وسط صدمات خارجية متتالية جوارديولا: نجم السيتي جاهز لريال مدريد منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان مصر .. جثمان سيدة يتحرك خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها المنتخب الأولمبي يتعادل سلبيًا مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/06/2023 توقيت عمان - القدس 5:32:26 PM
50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى
50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم أجواء الحرارة الشديدة، وتشديدات الاحتلال على الحواجز المنتشرة في القدس ومحيطها.

 

 وقالت مصادر مقدسية إن نحو 50 ألف مصل من أهالي القدس والداخل المحتل ومن تمكن من الوصول للمسجد من الضفة أدوا الصلاة في باحاته ومصلياته المسقوفة.

 

 وعرقلت قوات الاحتلال وصول مئات المواطنين من سكان الضفة الغربية إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

 كما احتجزت قوات الاحتلال فتاة في منطقة باب العامود بعد الاعتداء عليها وخلع حجابها.

 

 خطبة الجمعة

 وخلال خطبة الجمعة حذر خطيب الأقصى الشيخ محمد سليم، من برامج ثقافية مشبوهة تستهدف المناهج والأجيال في القدس المحتلة.

 

 ونبه الشيخ سليم، لما يسمى برنامج "متعدد الثقافات" الذي تم إدخاله كنشاط لا منهجي يرسخ مفاهيم مشبوهة تعارض ديننا وثقافتنا، من خلال إقامة فعاليات تطبيعية تحت غطاء تعدد الثقافات.

 

وأوضح خطيب الأقصى أن الجمعيات القائمة على هذه البرامج تخرج عن صفوف الرباط والمرابطين، داعياً أهالي الطلاب للحذر وتحمل المسؤولية.

 

 ودعا الشيخ سليم المرابطين للثبات، مؤكداً أن القدس لا يعمر فيها ظالم وأن المسجد الأقصى منارة يهتدي إليها المسلمون.

 

 وأضاف أن من باع فلسطين، وفرط بالأقصى سيخضون للحساب العسير، محذراً المسلمين من الفرار من الرباط

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 2, 2023 - 5:32:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023