التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/06/2017 توقيت عمان - القدس 12:47:47 PM
الأرصاد العالمية تحذر من موجة حر ستكون الأشد منذ 1913
الأرصاد العالمية تحذر من موجة حر ستكون الأشد منذ 1913



حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من موجة حر مستمرة في أجزاء واسعة من العالم.

وأوضحت المنظمة الثلاثاء في جنيف، أن أرقاماً قياسية لدرجات الحرارة تحطمت في اسبانيا خلال شهر يونيو /حزيران الجاري من بينها رقم 5ر41 درجة مئوية في مدينة غرناطة و رقم 1ر40 درجة مئوية في مدريد.

وسجلت باكستان 54 درجة مئوية في مدينة توربت.

وقال عمر بدور، خبير الأرصاد في المنظمة اليوم في جنيف: “نقترب من الرقم العالمي الذي حققته درجات الحرارة في العالم عام ..1913 عندما بلغت درجة الحرارة في وادي الموت في صحراء موهافي في الولايات المتحدة 7ر56 درجة مئوية”.

ودعا خبير المنظمة الحكومات ومجالس المدن والبلديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الناس من هذه الحرارة المتوقعة وذكر بأن 70 ألف شخص لقوا مصرعهم في أوروبا عام 2003 جراء إحدى موجات الحر.

كما أشار بدوره إلى أنه كانت هناك بالفعل موجات حر في مايو /أيار ويونيو /حزيران في أجزاء من أوروبا وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.

وفقا لتقديرات هيئة الأرصاد الأمريكية فإن متوسط درجة الحرارة في الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري حتى أواخر مايو /أيار الماضي بلغ ثاني أعلى معدل له منذ بدء عمليات الرصد والتوثيق.

وقالت الهيئة إن عام 2016 فقط هو الذي شهد ارتفاعاً فوق هذا المتوسط.

وعزت الهيئة هذا الارتفاع عام 2016 إلى ظاهرة النينو جراء ارتفاع درجة حرارة سطح الماء في المحيط الهادي.

ولا تستطيع المنظمة العالمية للأرصاد التنبؤ الآن بما إذا كانت درجات الحرارة ستحقق رقماً قياسياً جديداً عام 2017 الجاري.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 21, 2017 - 12:47:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023