وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/05/2023 توقيت عمان - القدس 10:00:19 PM
"الجهاد الإسلامي" تبارك عملية "حرميش" وتقول إنها جاءت "سريعة" لردع الاحتلال
"الجهاد الإسلامي" تبارك عملية "حرميش" وتقول إنها جاءت "سريعة" لردع الاحتلال

باركت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين (فصيل مقاوم) عملية "حرميش" التي أدت لمقتل أحد المستوطنين برصاص مقاومين فلسطينيين ظهر اليوم الثلاثاء شمال الضفة الغربية.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الثلاثاء، "إن هذه العملية الشجاعة تمثل وفاءً من مقاومينا الأبطال باستمرار درب المقاومة على خطى الشهداء الذين رسخوا قاعدة الاشتباك".

 

واعتبرت أن العملية تأتي رداً طبيعياً ومشروعاً على "جرائم الاحتلال التي تصاعدت بحق شعبنا والتي كان اَخرها في طولكرم ونابلس وجنين"، مشددة على "أن العملية جاءت استجابة ميدانية وسريعة لردع المحتل المجرم وإيلامه في الزمان والمكان المناسبين".

 

وأوضحت "الجهاد الإسلامي"، أن "عملية طولكرم تبعث برسالة قوية أن جرائم العدو المتواصلة بحق شعبنا لن تمر دون عقاب، وليعلم أنه لا أمان لجنوده ولا لمستوطنيه طالما استمر العدوان بحق أرضنا والمقدسات".

 

وقتل مستوطن ظهر اليوم في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "حرميش" القريبة من قرية "قفين" شمال طولكرم شمالي الضفة الغربية.

 

وأشارت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، بأن مستوطنا أصيب بجروح في عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة قرب مستوطنة حرميش، وتم نقله بطائرة مروحية للمشفى، وأن الإصابة في الجزء العلوي من الجسم، ولاحقا أعلن عن مقتله.

 

من جانبها أعلنت مجموعة "الرد السريع - كتيبة طولكرم"  عن "تمكن فدائييها من تنفيذ عملية نوعية على طريق مستوطنة حرميش".

 

وقالت الكتيبة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه "تم إطلاق النار تجاه مركبة كان يقلها أحد المستوطنين" وأكدت "إصابته بشكل مباشر"

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, May 30, 2023 - 10:00:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023