فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2023 توقيت عمان - القدس 11:24:51 PM
زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب شرق العاصمة اليابانية طوكيو
زلزال بقوة 6,2 درجات يضرب شرق العاصمة اليابانية طوكيو

وقع زلزال بقوة 6,2 درجات قبالة سواحل طوكيو مساء الجمعة، وفق ما أعلنت وكالة الأرصاد اليابانية مستبعدة خطر حدوث تسونامي.

 

وحدث الزلزال الذي يقع مركزه على عمق 50 كيلومترًا، في الساعة 19,03 بالتوقيت المحلي (10,03 ت غ) في مياه المحيط الهادئ قبالة منطقة تشيبا اليابانية فهزّ بنايات كبيرة في العاصمة وأدى إلى وقف خدمات القطارات.

 

كما أبلغت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية عن وقوع الزلزال أيضًا وبالقوة نفسها.

 

وأوضحت السلطة النووية للبلاد إنه لم تكتشف اختلالات في المحطات النووية في كل أنحاء المنطقة.

 

وقبل لحظات من شعور سكان طوكيو بالهزة حضّ نظام الإنذار الياباني للزلازل محطات التلفزيون على التنبيه لوصول هزة قوة محتملة.

 

وقال مذيع في محطة "إن إتش كيه" في تشيبا بعد وقوع الزلزال: "كان الأمر أشبه بالوقوف على متن قارب يطفو على سطح المياه، اهتزاز استمر لأكثر من 30 ثانية على ما يبدو".

 

وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطًا زلزاليًا مرتفعًا. وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وإلى حوض المحيط الهادئ.

 

وتعرضت البلاد في آذار/ مارس 2011 لإحدى أسوأ الكوارث في العصر الحديث، اذ ضرب زلزال بقوة تسع درجات قرب سواحلها الشمالية الشرقية، نتجت منه موجات مد "تسونامي"، وأودى بـ18 ألفًا و500 شخص بين قتيل ومفقود.

 

ويأتي زلزال الجمعة بعد ثلاثة أسابيع فقط من وقوع زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر في محافظة إيشيكاوا، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة آخر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 26, 2023 - 11:24:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023