وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2023 توقيت عمان - القدس 10:59:12 PM
القضاء الجزائري يكشف تفاصيل تهريب أفراد "الأعور" وعصابته الهيروين من نيجيريا
القضاء الجزائري يكشف تفاصيل تهريب أفراد "الأعور" وعصابته الهيروين من نيجيريا

استمع القضاء الجزائري لاعترافات خطيرة أدلى بها أفراد شبكة دولية نشطت بين الحدود الجنوبية ودول مجاورة، وشمت رعايا أفارقة تسللوا إلى الجزائر وهربوا المخدرات.

 

وكشفت تصريحاتهم عن تفاصيل نشاطهم في عمليات تهريب المخدرات الصلبة بعد حشوها داخل أمعائهم، وتورطهم في عمليات تزوير العملة والوثائق الرسمية وتبييض الأموال.

 

وملابسات القضية التي ناقشتها محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، الثلاثاء، انطلقت من معلومات وردت لمصالح أمن ولاية الجزائر وفرقة مكافحة الاتجار بالمخدرات، حول تحركات مريبة لشخص يدعى "س. أمين" المكنى بـ"الأعور"، وقيامه بإبرام صفقات بيع المخدرات الصلبة "هيرويين"، كما تبين أن المشتبه فيه كان يستعين برعية إفريقي يدعى إبراهيم كمارا من جنسية نيجيرية من أجل تموينه بالمخدرات.

 

كما أفضت التحقيقات إلى تورط رعايا آخرين كانوا يقومون بجلب الممنوعات من بلدانهم الأصلية بعد تخزينها في أحشائهم، والسفر برا نحو الولايات الجنوبية، واستخدام محتوى تلك الكبسولات بعد مزجه مع مواد أخرى منها أدوية ترامدول والبراسيتمول لمضاعفة الكمية وزيادة الأرباح.

 

واستنادا لتلك المعلومات، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من تحديد هوية شركاء المتهم الذي تم توقيفه رفقة 8 رعايا أفارقة كانوا يتنقلون بهويات مزورة، إلى جانب المدعو "ب. الحفصي" وشريكه "ب. محمد".

 

كما أسفرت عملية تفتيش مسكن أحد المتهمين بمنطقة برج الكيفان شرق العاصمة، عن حجز رزم من الأكياس البلاستيكية، وكميات معتبرة من الترامدول الذي يستخدم بعد طحنه في زيادة وزن "الهيروين" قبل ترويجه.

 

وأنكر المتهم الرئيس المدعو "س.أ." أثناء مثوله بالجلسة في ظروف صحية صعبة بعد إصابته بمرض السل، ضلوعه بالملف، فيما تضاربت تصريحات بقية المتهمين الذين اعترف أغلبهم بالوقائع.

 

والتمس النائب العام توقيع عقوبات في حقهم تراوحت بين 20 سنة سجنا والمؤبد.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

Tuesday, May 23, 2023 - 10:59:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023