الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا"

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/05/2023 توقيت عمان - القدس 11:44:56 AM
الجامعة الألمانية الأردنية تنظم المعرض الثقافي الخامس للجاليات العربية والأجنبية
الجامعة الألمانية الأردنية تنظم المعرض الثقافي الخامس للجاليات العربية والأجنبية

الحقيقة الدولية – عمان

 

نظمت الجامعة الألمانية الأردنية من خلال عمادة شؤون الطلبة المعرض الثقافي الخامس للجاليات العربية والأجنبية الذين يمثلون واحد وعشرينَ جنسيّةً عربيّةً وأجنبيّةً فيها، بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين العرب والأجانب وجمع  غفير من طلبة الجامعة وأعضاء الهيتين التدريسية والإدارية.

وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال افتتاحه المعرض عن فخره وإعتزازه بتزامنه مع التحضيرات لاستقبال احتفالات الأردنيين بمناسبات عزيزة على قلوبهم وقلوب اخوتهم واصدقائهم حول العالم وهي عيد الاستقلال وزفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله المعظم حفظه الله.

وبين الدكتور الحلحولي أن الجامعة الألمانية الأردنية تلعب دورا محوريا في تعزيز وإحتضان التنوع الثقافي في نظامها البيئي التعليمي التعلمي،فهي وعاء ثقافيا عربيا ودوليا للطلبة يقوم على الأحترام والمساواة والعطاء والتكامل وذلك مصدر القوة والمنبع المتجدد للمعرفة والابتكار في الجامعة التي تعزز من وجود الطلبة الدوليين وتوفر برامج متنوعة وشاملة وتنظم المعارض الثقافية وبرامج التبادل الثقافي .

من جهتها بينت عميد شؤون الطلبة الدكتورة ظلال عويس أن هذه الفعالية تهدف إلى التعريف بثقافات الشعوب العربية وغير العربية، وتعزز روح التواصل والتعارف الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم من خلال ما سنراه في الاحتفال من عرض لتاريخ وحضارة وثقافة شعوب الجاليات المشاركة، كما أنها تكسب الطلبة المهارات غير الصفية وتشجع على الابتكار والقيادة وحسن التواصل، وتمنح طاقة وإيجابية لكافة المشاركين.

واشتمل المعرض على صور فوتوغرافية وتاريخية للأماكن السياحية والدينية، ومأكولات شعبية، وعروض تراثية وفلكلورية، والأزياء التقليدية التراثية، والأعمال اليدوية والخزفية، ومجسمات للمعالم الحضارية، وأنواع البخور لدى بعض الدول العربية، كما شاركت هيئة تنشيط السياحة في إبراز تاريخ الأردن وتراثه ومعالمه السياحية.

Saturday, May 20, 2023 - 11:44:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023