غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/05/2023 توقيت عمان - القدس 11:38:35 PM
سيناتور أمريكي يطالب بلينكن بتوضيح أهداف واشنطن من دعم كييف
سيناتور أمريكي يطالب بلينكن بتوضيح أهداف واشنطن من دعم كييف

تلقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، رسالة من عضو الكونغرس، وارن ديفيدسون، طالبه فيها بتوضيح أهداف واشنطن في أوكرانيا، قبل تخصيص الكونغرس مساعدة مالية جديدة لكييف.

 

ووفق ما نشرته صحيفة "ديلي كولر"، جاء في رسالة ديفيدسون، الذي يمثل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: "لقد قدم المسؤولون الأمريكيون ووزارة الخارجية العديد من النظريات المختلفة فيما يتعلق بمشاركتنا في الأحداث في أوكرانيا. وتشير إحدى وجهات النظر إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى حل سلمي للنزاع الحالي في أوكرانيا وتمنعه من الانتشار إلى الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي. وجهة نظر أخرى تقول إن الولايات المتحدة تسعى إلى تحييد الوجود العسكري لروسيا بالكامل في أوكرانيا، والكثيرون يقصدون بذلك، شبه جزيرة القرم أيضا".

 

وذكر عضو الكونغرس أنه "يحتاج إلى توضيح" ما إذا كانت تصريحات المسؤولين الأمريكيين تتوافق مع الأهداف الحقيقية لدعم واشنطن المستمر لأوكرانيا، أو ما إذا كانت هناك "مهام أخرى".

 

وأكد ديفيدسون أن "الشعب الأمريكي والكونغرس أصبحوا متشككين بشكل متزايد بشأن تورط الولايات المتحدة في الأحداث في أوكرانيا، بسبب حقيقة أن إدارة بايدن لا تقدم إجابات واضحة على الأسئلة المتعلقة بتحديد ماهية الأهداف". وبرأيه، بدون هدف محدد بوضوح من البيت الأبيض، لا يمكن للكونغرس "اتخاذ قرارات سياسية مستنيرة أو مطالبة السلطة التنفيذية بالإبلاغ عن إنجاز هذه المهمة".

 

ووفق ما ذكرته صحيفة "بوليتيكو"، لم يتبق سوى حوالي 6 مليارات دولار من حزمة المساعدات البالغة 48 مليار دولار لأوكرانيا، التي وافق عليها الكونغرس سابقا. وهذا يعني أنه بحلول منتصف الصيف، قد تنفد الأموال التي خصصتها واشنطن لدعم كييف.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Thursday, May 18, 2023 - 11:38:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023