توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة والـ"أمديست" الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل.. فيديو انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية جنوب أفريقيا تدعو لتحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة الصحة بغزة: 79 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,262 شهيدا جامعة مؤتة تحتفل باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش وتسلم سلطاته الدستورية

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/06/2017 توقيت عمان - القدس 12:36:47 PM
كاميرات الهواتف أداة لتجسس فيسبوك على المستخدمين
كاميرات الهواتف أداة لتجسس فيسبوك على المستخدمين


تضج الإنترنت حاليًا بالحديث عن "ميزة" جديدة لفيسبوك ترصد أعين مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية لاكتشاف تعابير وجوههم، وتذكر تقارير أن الشركة الأميركية سجلت براءة اختراع هذه التقنية الجديدة التي -إذا طُرحت رسميا- ستتيح لها عرض محتوى يلائم تطلعات المستخدمين وأمزجتهم.

لكن القلق يساور المستخدمين من أن هذه التقنية الجديدة -التي كانت قيد التطوير سرًا لسنوات- تعد انتهاكا للخصوصية الشخصية، وتعني أن الشركة تملك القدرة على اختراق كاميرا الهاتف الذكي والتجسس على المستخدمين حرفيا وهم يتصفحون حساباتهم على فيسبوك.

والهدف الظاهر من هذه التقنية هو إبقاء المستخدمين أطول فترة ممكنة في التطبيق أو الموقع، مما يُمَكِّن فيسبوك من رفع إيراداتها المالية من خلال الإعلانات ومعرفة الاهتمامات والتوجهات الكبرى للاستهلاك.

وتشير الوثيقة التي تقدمت بها فيسبوك لنيل براءة الاختراع إلى مراقبة المستخدمين أثناء تحديقهم في هواتفهم الذكية، حيث سيكتشف الجهاز ويحلل خصائص معينة مثل شكل الفم وحركة العينين، ومن هنا ستتمكن فيسبوك من جمع البيانات عن كيفية استجابة المستخدمين لمقاطع الفيديو والصور والأخبار والإعلانات.

ويبدو أن فيسبوك قدمت طلب براءة الاختراع في فبراير/شباط 2014 ونُشر في أغسطس/آب 2015، لكن لم يتم رصده إلا مؤخرا من قبل موقع "سي بي إنسايتس" الذي نشر مخططا مفصلا للخوارزمية التي ستستخدم في معرفة تعابير الوجه.

لكنّ متحدثا باسم فيسبوك قال إن الشركة تسعى دائما لتسجيل براءات الاختراع، وهذا لا يعني مطلقا أنها ضمن خططها المستقبلية.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط فيسبوك تستخدم تقنية مثيرة للجدل، فقبل بضع سنوات اتُهمت فيسبوك بخرق القانون بتتبع سلوك مستخدميها أثناء تصفحهم الإنترنت، كما حذر خبير في الاتصال الجماهيري من جامعة جنوب فلوريدا العام الماضي من أن فيسبوك "تستمع" إلى محادثات مستخدميها في كافة الأوقات لجمع البيانات عما يتحدثون بشأنه.

ويعيد هذا للأذهان صورة للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ نشرها العام الماضي، تظهر أنه يضع شريطا لاصقا على كاميرا الحاسوب المحمول الخاص به وشريطا آخر على منفذ الميكروفون خشية أن يخترق أحد حاسوبه فيتجسس عليه، لكن يبدو مع ذلك أنه لا يمانع أن تتجسس شركته على المستخدمين.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Sunday, June 18, 2017 - 12:36:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023