"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 10:05:33 AM
دراسة: الصوم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار
دراسة: الصوم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار

يؤثر الصيام بشكل إيجابي على صحة مرضى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم وينعكس تدريجيا على مستويات الكوليسترول مما يؤدي لتحسن صحة المريض، وبشكل عام يعد الشهر الفضيل فرصة جيدة للمرضى كي يستعيدوا عافيتهم بشكل تام.

 

ويعد الصوم فرصة لتعزيز صحة المرضى وخفض مستويات الكوليسترول السيء المسمى بـLDL في أجسامهم.

 

وأشارت دراسة نشرتها مجلة "بلوس ون"، أن صوم رمضان أدى لتحسن كبير في مستويات الكوليسترول الجيد في مقابل انخفاض نسبة الكوليسترول الضار، كما ساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لدى هؤلاء المرضى.

 

وعلى الرغم من الأدلة الكثيرة على علاقة الصيام بخفض الكوليسترول وأن الصيام لن يشكل أي خطر على المرضى إلا أنه يجدر بهم مراعاة بعض التوصيات الصحية الموصى بها سواء خلال الأيام العادية أو خلال أيام الصيام.

 

 

دراسة: الصوم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار

دراسة: الصوم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار

 

وفي هذا الإطار، قال استشاري أمراض القلب التداخلية، الدكتور محمد أندرون لـ"سكاي نيوز عربية":

 

فحوصات الدم تكشف عن نوعين من الكوليسترول الحميد HDL والكوليسترول الضار LDL.

طريقة المعالجة تختلف حسب عوامل الخطورة، كالعمر ووجد تاريخ عائلي للإصابة.

الصيام فرصة لاتباع نظام غذائي صحي يسهم بتقليل نسب الكوليسترول في الدم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2023 - 10:05:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023