وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:37:53 PM
وزارة الأوقاف تعلن آلية اختيار الحجاج الأردنيين وتكاليف أداء الفريضة
وزارة الأوقاف تعلن آلية اختيار الحجاج الأردنيين وتكاليف أداء الفريضة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قوائم الحجاج الأردنيين للعام الحالي 2023 / 1444 هــ.

 

وقالت في مؤتمر صحفي، عقدته اليوم الأربعاء، إن وفدا من الوزارة زار السعودية لترتيب موسم الحج، ورفع الكوتة الأردنية إلى 8 آلاف حاج.

 

وأشارت إلى أن بعثة الحج الأردنية تتكون 8 آلاف حاج، وعدد حجاج فلسطينيي عرب 48 يبلغ 4500.

 

وأوضحت أن وزارة الحج وضعت شروطا وتعليمات لاعتماد مكاتب الحج والعمرة، وتم اعتماد فئتين للحجاج الأردنيين؛ الأولى فنادق 5 نجوم لا تبعد 500 متر عن الحرم، ولا تبعد 400 متر عن المسجد النبوي، والفئة الثانية تتضمن فنادق 4 نجوم لا تزيد بعدها عن 2 كيلو متر .

 

واعتمدت وزارة الأوقاف، حافلات 2014 للحافلات الأوروبية، أما المنشأة الآخر موديل 2019 فما فوق.

 

وقالت الوزارة إنه تم اختيار مواليد حزيران 1958 فماد دون للحجاج الأردنيين، لمعيار الأكبر سنا، مشيرا إلى أن القرعة ستشمل 1000 حاج من الأردنيين.

 

وبينت أن تكلفة الحج على الأردنيين للفئة الثانية تبدأ من 2828 دينار لغاية 3 آلاف دينار صعودا حسب اختيار الحاج سواء سفر برا أو جوا.

Wednesday, March 22, 2023 - 12:37:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023