هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/03/2023 توقيت عمان - القدس 6:27:09 PM
إندونيسيا: إدانة مسؤول كرة قدم في قضية "تدافع" راح ضحيتها 127 شخصا
إندونيسيا: إدانة مسؤول كرة قدم في قضية "تدافع" راح ضحيتها 127 شخصا

أدانت محكمة إندونيسية الخميس، مسؤول كبيرا بكرة قدم بتهمة الإهمال على إثر حادث مدمر العام الماضي أسفر عن مقتل 127 شخصا وإصابة مئات آخرين في واحدة من أسوأ الكوارث الرياضية.

 

وحكم على عبد الحارس رئيس اللجنة المنظمة لنادي أريما لكرة القدم بالسجن لمدة عام ونصف، وهي أول عقوبة سجن مرتبطة بالمأساة التي وقعت في مقاطعة جاوة الشرقية في البلاد.

 

وأدين عبد الحارس في بيع عدد كبير جدا من التذاكر، بما يتجاوز السعة القصوى للملعب

فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بعد أن ركض مشجعو نادي أريما إلى أرض الملعب عقب خسارتهم أمام منافسه بيرسيبايا سورابايا في مباراة يوم 1 أكتوبر العام الماضي، مما أثار الفوضى داخل الملعب.

 

كما حكم على سوكو سوتريسنو، ضابط الأمن في نادي أريما، بالسجن لمدة عام.

 

وسيتم النظر في قضايا ثلاثة من مسؤولي الشرطة المتهمين بالإهمال في وقت لاحق.

 

وركض عدد من مشجعي نادي أريما البالغ عددهم 42 ألف شخص إلى أرض الملعب بعد خسارتهم أمام منافسه بيرسيبايا سورابايا، واشتبكوا مع الشرطة ودفعوا قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على المناطق المغلقة من الملعب وهو إجراء للسيطرة على الجماهير حظرته الفيفا.

 

وتم العثور على معظم الوفيات التي حدثت عندما حاول المشجعون المذعورون الفرار من الدخان الخانق، مما تسبب في سحق المخارج.

 

وقال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في بيان العام الماضي إن عدة بوابات ما زالت مغلقة بعد دقائق من إطلاق الحكم صافرة النهاية ليلة الكارثة.

 

وواجه منظمو اللعبة وسلطات الشرطة انتقادات متزايدة وادعاءات بسوء الإدارة، وطالب الناجون وأحباء الضحايا بإجابات.

 

وخلص التحقيق إلى أن الغاز المسيل للدموع كان السبب الرئيسي للوفاة وهو إجراء للسيطرة على الجماهير حظره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وكانت تلك الواقعة من أكثر الملاعب دموية في العالم، حيث قتل 127 شخصا.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, March 9, 2023 - 6:27:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023