نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن قيمة ميسي تتراجع مع إنتر ميامي محترف الهلال ميتروفيتش يتحدث عن أجواء رمضان في السعودية والوعد الذي قطعه حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:41:20 PM
إقتصاديون : رؤية التحديث الاقتصادي فرصة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني - فيديو
إقتصاديون : رؤية التحديث الاقتصادي فرصة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني - فيديو

*خبيرة اقتصادية: اكبر عقبة تواجه تطبيق رؤية التحديث الاقتصادي ايجاد وسائل التمويل

 

*خبيرة اقتصادية: مشكلة البيروقراطية الحكومية ستكون عقبة كبيرة امام تنفيذ بنود الرؤية الاقتصادية

 

*خبيرة اقتصادية: المشلكة الاكثر خطورة التي ربما تواجه رؤية التحديث الاقتصادي ان لا تكون عابرة للحكومات

 

*غرفة صناعة الأردن: عدم تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي سيؤدي الى نتائج سلبية كبيرة وتعميق للمشاكل الحالية

 

*غرفة صناعة الأردن: انه لا يوجد فرصة لتفويت هذه الرؤية وعدم تطبيقها

 

الحقيقة الدولية - عمان

 

وجد خبراء اقتصاديون ان رؤية التحديث الاقتصادي تمثل فرصة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، كما وان التراخي في تنفيذها سيكون له اثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد قالت الباحثة في الاقتصاد الاسلامي د. خولة النوباني، إن اكبر عقبة تواجه تطبيق ما جاء في رؤية التحديث الاقتصادي ايجاد وسائل التمويل الكافية واللازمة لنجاحها، اضافة الى الحاجة الملحة للالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذها وايجاد رقابة حقيقة على سير العمل في تنفيذها.

واوضحت النوباني خلال حديثها لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الثلاثاء، أن مشكلة البيروقراطية الحكومية ستكون عقبة كبيرة امام تنفيذ بنود الرؤية، مؤكدة ان القطاع الخاص لا يستطيع ان يطور او يحدث القطاع العام وان الامر متروك لارادة الحكومة في تجاوز هذه البيروقراطية.

وشددت على ان المشلكة الاكثر خطورة التي ربما تواجه الرؤية ان لا تكون عابرة للحكومات وتنتهي مع نهاية عهد الحكومة الحالية، مشيرة الى ان الاقتصاديين يراهنون في الوقت الحالي على نجاح الخطة اذا كانت عابرة للحكومات.

 

بدوره قال مدير عام غرفة صناعة الأردن د. عبدالله عبدالله إن الرؤية وضعت المشاكل التي تواجه القطاع الصناعي بشكل خاص والقطاعات الاقتصادية في الاردن واوجدت الحلول الورقية لها، ما يدفع لان تخرج هذه الرؤية الى التطبيق العملي في اسرع وقت ممكن.

واضاف عبدالله انه وخلال ازمة كورونا حققت غرف الصناعة والتجارة تشاركية عالية مع الحكومة لكنها تراجعت بعد تراجع حدة الازمة ما اثر في كثير من الاحيان سلبا على الاداء الحكومي والتعاطي مع الازمات التي تمر بها القطاعات الاقتصادية.

وشدد عبدالله على ان عدم تنفيذ الخطة سيؤدي الى نتائج سلبية كبيرة وتعميق للمشاكل الحالية، منوها الى انه لا يوجد فرصة لتفويت هذه الرؤية وعدم تطبيقها.

 

 

Tuesday, March 7, 2023 - 9:41:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023