الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/03/2023 توقيت عمان - القدس 4:57:02 PM
مالية النواب تناقش تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة الزارعة
مالية النواب تناقش تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة الزارعة

ناقشت اللجنة المالية النيابية، الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة الزراعة والدوائر التابعة لها، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 و2021.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وبحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وأمين عام الوزارة المهندس محمد الحياري، ومدير عام مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس محمد الدوجان، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي وعدد من المعنيين في وزارة الزراعة.

وقال السليحات إن الاستيضاحات التي جرى مناقشتها تمحورت حول حساب الأمانات وصندوق إدارة المخاطر الزراعية وقيود وسجلات بعض مديريات الزراعة ومديرية الحراج، إضافة إلى مخالفات في حساب النفقات بمؤسسة الإقراض الزراعي.

وأكد أهمية الحفاظ على المال العام وعدم التهاون مع المعتدين عليه، مشددا على إغلاق جميع الاستيضاحات العالقة وعدم تكرارها.

وأضاف السليحات "أننا سنمنح في حال الضرورة مدة محددة لتصويب إي من المخالفات وفق قناعتنا على أن لا تتجاوز أسبوع.

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بمتابعة استرداد المبالغ المالية المصروفة دون وجه حق، وتشكيل لجان مشتركة بين الوزارة وديوان المحاسبة لتصويب المخالفات، وإمهال الوزارة مدداً محددة لتصويب المخالفات، فيما أغلقت بعض الاستيضاحات نظرا لتصويبها وتم الإبقاء على البعض الآخر قائما لحين تصويبها.

بدوره، قال الحنيفات إنه تم تصويب معظم المخالفات والعمل جار على تصويب ما تبقى منها، مثمنا جهود ديوان المحاسبة بالإشارة إلى مواطن الخلل.

واكد حرص الوزارة للمحافظة على المال العام، مشيرا إلى أن تقرير ديوان المحاسبة للعام 2021 لم يُسجل أي مخالفة تذكر على وزارة الزراعة.

من جهتهم، دعا النواب، ناجح العدوان واسماء الرواحنة وعمر النبر واحمد القطاونة وغازي الذنيبات وفراس القضاة وخالد البستنجي، إلى ضرورة تصويب المخالفات وإغلاقها بأسرع وقت ممكن وعدم تكرار الأخطاء، وضرورة التعاون الكامل بين ديوان المحاسبة ووزارة الزراعة والدوائر التابعة لها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, March 6, 2023 - 4:57:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023