أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2023 توقيت عمان - القدس 9:29:14 PM
فائدة مذهلة لإضافة الحليب مع القهوة
فائدة مذهلة لإضافة الحليب مع القهوة

لندن- متابعات: توصلت دراستان جديدتان إلى أن إضافة القليل من الحليب إلى قهوتك الصباحية يمكن أن يعزز خصائص القهوة المضادة للالتهابات، فقد توصل علماء الأغذية إلى كيفية إسهام بروتينات الحليب في تعظيم الفوائد الصحية المحتملة لمضادات الأكسدة في القهوة، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Food Chemistry.

ركز البحثان الجديدان على مجموعة من المركبات العضوية المعروفة باسم البوليفينول. ومن المعروف أنه يوجد في الكثير من الأطعمة، مادة البوليفينول ذات التأثيرات المضادة للأكسدة، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي في جسم الإنسان. ولكن لا يُعرف سوى القليل عن كيفية تفاعل البوليفينول مع الجزيئات الأخرى الموجودة في الطعام.

تفاعل واحد محدد

في الدراستين الجديدتين، ركز باحثون من جامعة كوبنهاغن على تفاعل واحد محدد من مادة البوليفينول، تحديدًا حمض الكافيين وحمض الكلوروچينيك، وهما مركبا البوليفينول الرئيسيين في القهوة، والسيستين، وهو بروتين رئيسي في الحليب.

نتائج مثيرة للإعجاب

 

نظرت الدراسة الأولى في آثار مجموعات البروتين والبوليفينول على الخلايا المناعية في ظروف المختبر. ثم قام الباحثون بعد ذلك بإحداث التهاب في الخلايا المناعية بشكل مصطنع لمعرفة مدى فعالية مجموعة البروتين والبوليفينول في منع الالتهاب.

كانت النتائج مثيرة للإعجاب، حيث تبين أن مادة البوليفينول المضاف إليها البروتين تكون فعالة مرتين في منع الالتهاب في الخلايا المناعية، مقارنة بتأثير مركب البوليفينول وحده.

وقالت ماريان نيسين لوند، الباحثة الرئيسية في الدراسة: “أظهرت النتائج أنه عندما يتفاعل البوليفينول مع حمض أميني، فإن تأثيره التثبيطي على الالتهاب في الخلايا المناعية يتحسن. وعلى هذا النحو، بات من الواضح أن الجمع بينها يمكن أن يكون له تأثير مفيد على الالتهابات لدى البشر.”

أطعمة ومشروبات أخرى

وتركز البحث في الدراسة الثانية على التحقق مما إذا كانت هذه الرابطة المحددة للبروتين البوليفينول تحدث في مشروب قهوة مع الحليب. وتوصلت الباحثة لوند وزملاؤه بشكل فعال إلى أن مشروبات القهوة التجارية تولد هذه الجزيئات الجديدة المرتبطة.

قالت لوند: “تُظهر النتائج أن التفاعل بين البوليفينول والبروتينات يحدث أيضًا في بعض مشروبات القهوة مع الحليب التي شملتها الدراسة. في الواقع، يحدث رد الفعل بسرعة كبيرة بحيث كان من الصعب تجنبه في أي من الأطعمة التي تم دراستها حتى الآن”.

ترجح الباحثة لوند أنه من المحتمل أن تحدث تفاعلات البروتين البوليفينول المفيدة هذه في تركيبات غذائية أخرى مثل اللحوم والخضراوات أو عصائر الفاكهة مع الحليب.

تغليف البوليفينول بالبروتين

وقالت لوند إنه “نظرا لأن البشر لا يمتصون هذا القدر من مادة البوليفينول، فإن العديد من الباحثين يدرسون حاليا كيفية تغليف مادة البوليفينول في هياكل البروتين التي تعمل على تحسين امتصاصها في الجسم. توفر هذه الاستراتيجية ميزة إضافية تتمثل في تعزيز تأثيرات البوليفينول المضادة للالتهابات.”

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 21, 2023 - 9:29:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023