. مصر تبيع ديونا إسلامية لأول مرة في تاريخها من أجل الدولار

عشائر المقابله تحتفل بالاعياد الوطنيه وزفاف سمو ولي العهد - صور الكرك .. عشائر المعايطه تحتفل بعيد الاستقلال وزفاف ولي العهد احتفال جماهيري كبير بزفاف سمو ولي العهد بالبترا رسميًا.. ليفربول يُعلن تعيين مدير رياضي جديد الأمير الحسن يهنئ بزفاف ولي العهد "الوطني للسكري" يقاضي جهات نسبت تصريحات لرئيسه لترويج منتجات مؤسسة الضمان تقييم احتفالاً بمناسبة حفل زفاف ولي العهد في كافة فروعها لاعبة منتخب التايكواندو جوليانا الصادق تبلغ نهائي بطولة العالم الحنيطي: الوحدات المشاركة في حفل زفاف ولي العهد تتمتع باحترافية ومهنية عالية وزير الخارجية يستقبل وفد معهد الدراسات العليا للدفاع الوطني في فرنسا صندوق التنمية والتشغيل يطلق برنامج تمويلي خاص بالمرأة بـ 8 مليون دينار اردني وزارة الاشغال تحتفل بحفل زفاف سمو ولي العهد سلطة وادي الأردن: وصول مشاريع الحصاد المائي في المناطق الجنوبية لأقصى سعتها التخزينية الاحتلال يجدد منع محافظ القدس من دخول الضفة إربد: اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 21/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:55:46 AM
مصر تبيع ديونا إسلامية لأول مرة في تاريخها من أجل الدولار
مصر تبيع ديونا إسلامية لأول مرة في تاريخها من أجل الدولار

بدأت مصر اليوم الثلاثاء في بيع إصدار لديون إسلامية لأول مرة في تاريخها، في وقت تكافح فيه أزمة نقص العملات الأجنبية.

 

من المتوقع أن يجري تسعير الصكوك الدولارية اليوم لأجل ثلاث سنوات بعائد أولي 11.625%، وفقاً لمذكرة الشروط التي اطلعت عليها "بلومبرغ".

 

يذكر أن مصر مطالَبة بسداد سندات دولية بقيمة 1.25 مليار دولار هذا الشهر.

 

ويعد الطرح اليوم هو الأول لمصر في سوق الديون العالمية منذ طرح خاص بقيمة 500 مليون دولار لأول سندات مقومة بالين "الساموراي" في مارس 2022.

 

يقدر صندوق النقد الدولي فجوة التمويل الخارجي لمصر بنحو 17 مليار دولار، ويتوقع أن يساعد برنامجه على فتح تمويلات بنحو 14 مليار دولار إضافية من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

وتبلغ قيمة إصدارات ديون مصر القائمة بالعملات الأجنبية نحو 39 مليار دولار مقومة بالدولار واليورو، منها 1.75 مليار دولار مستحقة هذا العام، و3.3 مليار دولار العام المقبل، وفقًا لبيانات "بلومبرغ".

 

منحت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين برنامجَ الصكوك المصري المقترح بقيمة 5 مليارات دولار تصنيفَ "B3"، وهذا البرنامج سيُستخدَم لتمويل مشاريع الاستثمار والتنمية. فيما خفضت التصنيف الائتماني السيادي للبلاد إلى درجة أقل، في المنطقة غير المرغوب فيها، في وقت سابق من هذا الشهر، محذرة من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تقلل البلاد من التعرض للمخاطر الخارجية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 21, 2023 - 11:55:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث




جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021