فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/02/2023 توقيت عمان - القدس 4:05:43 PM
مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

الحقيقة الدولية – عمان

 

وقعت الجمعية العلمية الملكية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في المجال العلمي وتبادل الخبرات في إدارة الأزمات، والكوارث، والطوارئ وطرق الاستجابة لتبعاتها.

ووقع المذكرة مندوبًا عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية، المهندس رأفت عاصي، نائب الرئيس، وعن المركز نائب سمو رئيس المركز، العميد الركن حاتم الزعبي.

وأكدت سموها في كلمة ألقاها نيابة عنها المهندس عاصي، أهمية الدَور المحوري الَّذي تقوم به كلْتا المؤسستين لرفعة الوطن والحفاظ على أَرواح مواطنيَه ومُقدراته.

وأشارت سموها إلى أَن أهمية مذكرة التفاهم تنبع من كونها ترْكّز على أَنواعِ مختلفة من الحوادث والأزمات واستعداد الجهات الحكوميَّة والجهات الأُخرى للاستجابة بفعالية لها وتطبيق الْخطط الْموضوعيَّة بكفاءة.

وقالت سموها إن الجمعية العلمية بصفتها المرجعية التي يعتدُّ بها على المستويين الوطنيّ والإقليمي في مجال البحث العلمي التطبيقي وتقديم الاستشارات الفنيَّة العلميَّة، ستقدم خدماتها كافة من خلال هذه المذكرة لكلا القطاعين العامّ والخاصِ في مجال إدارة الأزمات والكوارث والطوارئ ومن خلال التَّعاون والتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

من جهته، قال العميد الركن حاتم الزعبي،إن المركز باعتباره مركزا وطنيا متخصصا في إدارة الأزمات على المستوى الوطني والإقليمي، يؤكد أهمية بناء الشراكة مع المؤسسات العلمية الحصيفة وذات السمعة المعتبرة.

وأكد التزام المركز بالشراكة مع الجمعية لتعزيز إدماج المنهجية والأدوات العلمية في إدارة الأزمات، ودعم صاحب القرار لما فيه من حماية للبنى التحتية والمواطن في أوقات الأزمات والكوارث.

وبموجب المذكرة اتفق الفريقان على تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتنويع مصادر المعلومات لتعزز مفهوم إدارة الأزمات والكوارث، والطوارئ، وإعداد تشريعات تتعلق بالمخاطر الخاصة بالمؤسسات والشركات التي لديها مخاطر كبرى من خلال إعداد خطط إدارة المخاطر والتي تتناسب وطبيعة عملها.

كما يلتزم الفريقان بتبادل الخبرات المتنوعة والتجارب المختلفة في مجالات عملهما والتي تشمل الدورات التدريبية، وورشات عمل وندوات، ومحاضرات لتعزيز القدرات المختلفة لدى القائمين على الدراسات والأبحاث والعاملين في مجال إدارة الأزمات.

كما تلتزم الجمعية بتقديم الخدمات الفنية بأنواعها للمركز الوطني من خلال أكثر من 30 مختبرا معتمدا اعتمادا محليا وعالميا، وبدعم الموارد التقنية المميّزة على المستوى الإقليمي، وبمساندة من 500 من نخبة الخبراء العلميين والباحثين وموظفي الدعم التقني والإداري.

Saturday, February 18, 2023 - 4:05:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023