مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:11:15 PM
"السياحة النيابية" تطلع على استراتيجية هيئة الطيران المدني
"السياحة النيابية" تطلع على استراتيجية هيئة الطيران المدني

الحقيقة الدولية – عمان

 

اطلعت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد، برئاسة النائب عبيد ياسين، على استراتيجية هيئة تنظيم الطيران المدني ومدى مواكبتها مع رؤية التحديث الاقتصادي، فضلا عن الخطط المعمول بها في مجال سلامة وامن الطيران المدني. 

 

وأكد ياسين ضرورة إعادة النظر في قانون هيئة الطيران المدني، خصوصا المادة 61 مكرر والتي تختص بالعقوبات، بحيث تتناسب العقوبة مع جنس العمل المختلف.

 

وحضر الاجتماع: رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، وممثلين عن الخطوط الملكية الاردنية

وشركة المطارات الاردنية والاردنية للطيران وفلاي جوردان للطيران وخبراء في الطيران المدني.

 

كما أشار ياسين الى ضرورة دعم القطاع الخاص، مؤكدا أهمية تناسب المحور الاقتصادي والامن والسلامة.

 

وطالب ياسين بمعرفة ابرز الاجراءات التي تتبعها هيئة تنظيم الطيران المدني ومدى التعاون ما بين الهيئة ومشغلين وشركات الطيران المدني.

 

واشار الى اهمية جهوزية المطارات واستعدادها، ومستويات الخدمة المقدمة فضلا عن اهمية الامن والسلامة العامة، مؤكدا ضرورة مواكبة الهيئة لرؤية التحديث الاقتصادي حيث يعد النقل الجوي احد اهم محركات الاقتصاد الوطني واداة من الادوات الاستراتيجية لدعم النمو الاقتصادي والاستثماري .

 

وشدد ياسين على أهمية تطبيق المعايير التي تعزز من شروط وسلامة النقل الجوي وحماية البيئة وتعزيز واستدامة الطيران ورفع مستوى الخدمات للارتقاء بالطيران المدني، وبالتالي المحافظة على وجود الطيران الاردني على الخارطة الدولية.

 

إلى ذلك، استمع رئيس واعضاء "السياحة النيابية" الى المعيقات والتحديات التي تواجه مشغلي المطارات وشركات الطيران، مطالبين بضرورة تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم، والعمل بتشاركية وتنسيق مع القطاع الخاص لتحقيق ما تصبو اليه رؤية التحديث الاقتصادي.

 

 

بدورهم، قال النواب الحضور: دينا البشير ومحمد المحارمة ومحمود فرجات وزينب البدول ومحمد الخلايلة وعائشة الحسنات وعمر الزيود واسامة القوابعة ورمزي العجارمة وتمام الرياطي ورائد رباع، ان الناقل الجوي في الاردن له دور مهم من خلال المساهمة في تنمية حركة التجارية البينية وفي تنمية قطاع السياحة والتنمية الإقتصادية والتنمية المستدامة.

 

مستو من ناحيته، قال ان الهيئة تعنى بتنظيم الامور المتعلقة بالسلامة الجوية وامن الطيران المدني والبيئة وفقا للمتطلبات الدولية.

واضاف انه تم تطوير انظمة المراقبة والتحكم والملاحة الجوية التي من شأنها الوصول الى المعايير العالمية والإلتزام بالقواعد القياسية المتعلقة بإدارة المجال الجوي وفق الاتفاقيات الدولية ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني لتمكين ودعم نمو قطاع الطيران و رفع الاداء المؤسسي.

Sunday, February 12, 2023 - 6:11:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023