الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟ طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/02/2023 توقيت عمان - القدس 4:40:35 PM
"الإدارية النيابية" توصي بإحالة ملف شركة مياه اليرموك للنائب العام
"الإدارية النيابية" توصي بإحالة ملف شركة مياه اليرموك للنائب العام

الحقيقة الدولية – عمان

 

 اوصت اللجنة الإدارية النيابية بتحويل ملف التعيينات في شركة مياه اليرموك وآبار المياه وكلف تشغيلها والتحصيل ومشاريع العطاءات والتعيينات عليها والمنح والمساعدات والعدادات والمخزون التالف من العدادات إلى النائب العام .

وقال رئيسها النائب المهندس يزن الشديفات، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الأحد، بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الخلايلة ومساعد الرئيس ذياب المساعيد ووزير المياه محمد النجار ورئيس هيئة المديرين لشركة مياه اليرموك حسين الصعوب، ان هناك تجاوزات في العديد من التعيينات في الشركة، مضيفا أنه بعد مناقشتها قررت اللجنة إحالة توصيتها لمجلس النواب.

واشار الى ان الاستعانة بشركة وسيطة لتعيين مدير عام سابق  للشركة مياه اليرموك لم يكن قرارا صحيحا.

 

من جهته، قال الخلايلة ان ملف شركة مياه اليرموك بحاجة الى إعادة النظر فيه، مشيرا الى دعم رئاسة المجلس والمكتب الدائم لجهود "الإدارية النيابية".

 

بدوره، قال المساعيد ان هناك العديد من الملاحظات حول أداء شركة اليرموك، مبينا ان خطة عملها بحاجة إلى تخطيط أكثر.

 

من ناحيتهم، دعا النواب: خالد الشلول وامغير الهملان واسماعيل المشاقبة وفريد حداد وحابس الشبيب ومحمد جرادات وجميل الحشوش ومحمد المرايات، إلى ضرورة تزويد المواطنين بالمياه، وزيادة عدد ساعات الضخ، ووضع اعلانات واضحة وشفافة عند تعيين الموظفين، مؤكدين أهمية أن

تكون هناك آلية واضحة لإقصاء الموظف وإقالته من الشركة.

 

النجار من جانبه، قال إن من يُعين مدير عام شركة المياه هو هيئة المديرين وليس الوزارة، مضيفًا أنه تم إلغاء تعيين مدير عام الشركة السابق لعدم قانونيته.

وأشار إلى أن إعلان طلب مدير عام لشركة اليرموك جانبه الخطأ، حيث أن الأصل أن تقوم شركة مياه اليرموك بالإعلان عنه وليس سلطة المياه.

وبشأن الفاقد المائي، أوضح النجار أننا سنعمل على تقليله من خلال تغيير شبكات المياه القديمة والعدادات التي لا تعمل.

 

من جهته، أقر الصعوب بوجود هدر مالي ومائي يجب حله، مستعرضا المهام التي تقوم بها الشركة.

 

وقال انها مسؤولة عن 13 الف كيلو متر في اقليم الشمال تقوم بتزود المياه لخمسة ملايين مواطن.

Sunday, February 12, 2023 - 4:40:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023