القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 06/06/2017 توقيت عمان - القدس 2:10:35 PM
الحلايقة: الاردن بوابة لإعادة الاعمار في سوريا والعراق .. تقرير تلفزيوني
الحلايقة: الاردن بوابة لإعادة الاعمار في سوريا والعراق .. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

قال رئيس اللجنة التحضيرية العليا للملتقى العالمي لاعادة الاعمار ومستقبل البناء في دول الصراع (سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين) الدكتور محمد الحلايقة ان الاردن مؤهلا لان يكون بوابة لاعادة الاعمار في سوريا والعراق.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد امس للاعلان عن فعاليات الملتقى والمعرض المرافق له Buildexjo  والذي تعقده شركة سما القدس لتنظيم المعارض خلال الفترة من 12-15 تموز المقبل في مدينة الحسين للشباب، ان الملتقى يهدف الى قرع الجرس امام الشركات الاردنية للاستعداد للمشاركة في اعادة الاعمار خاصة وانه من المتوقع ان تشهد نهاية العام الحالي نهاية حاسمة للارهاب.

واشار د.الحلايقة ان الارقام المتحفظة لاعادة الاعمار في سوريا والعراق تتحدث عن الحاجة ل 500 بليون دولار، ولفت ان حكومات غربية بدات تبحث سبل الاستفادة من اعادة اعمار دول الصراع ومن بينها المانيا التي شكلت خلية داخلية لمعرفة كيفية استفادة شركاتها من اعادة الاعمار.

واكد ان هناك جهد اردني "صامت" لاستثمار علاقاته السياسية مع دول الجوار للمساهمة في اعادة الاعمار، وانه من المتوقع ان تكون هناك اخبار جيدة قد يتم الاعلان عنها قريبا.

ولفت ان الملتقى سيشهد مشاركة عربية واقليمية واجنبية وخاصة من امريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا.

ومن جانبه قال مهند المناصير ممثل مجموعة المناصير الراعي البلاتيني للملتقى، ان المجموعة من ابرز الشركات الاردنية المؤهلة للمساهمة في اعادة الاعمار في دول الصراع.

واضاف ان للمجموعة تجربة في بعض المشاريع في دول الصراع مثل العراق وفلسطين، وان دعمها للملتقى نابع من تجربتها ومحاولة ايجاد حلول للمعيقات امام استفادة الشركات الاردنية من تلك المشاريع.

واشار ان المجموعة تعلق امالا على الملتقى لوضع ارضية صلبة لمساهمة الشركات الاردنية في جهود اعادة الاعمار.

ومن جانبه قال رئيس هيئة المديرين لشركة سما القدس عمر كلاب ان الملتقى يتضمن عدة جلسات خاصة تناقش واقع كل من دول الصراع بمشاركة متحدثين اقتصادي واخر سياسي من تلك الدولة الى جانب متحدث اجنبي واخر اردني.

واضاف انه ستكون هناك جلسة خاصة يشارك فيها مختصون في العلوم الاجتماعية والنفسية تتناول اثار الصراع على الشخصية الانسانية لكل بلد من دول الصراع، بالاضافة الى جلسة حول الحاكمية الرشيدة في ادارة اموال اعادة الاعمار.

واشار كلاب انه سيصدر عن الملتقى بيان ختامي يسمى بيان عمان الاول للملتقى العالمي لاعادة الاعمار ومستقبل البناء في دول الصراع.

واشاد بتجاوب الحكومة ممثلة بوزارة الاشغال العامة والاسكان مع اهداف الملتقى والتي تنسجم مع التوجيهات والمساعي التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني تسعى لتوفير ارضية خصبة للمساهمة في جهود اعادة الاعمار.

وبين ان نصف المساحة المخصصة للمعرض باتت محجوزة وانه من المتوقع ان ترتفع المساحة المحجوزة في الفترة التي تسبق انعقاد الملتقى والمعرض.

وشكر الشركات الراعية للملتقى وهي مجموعة المناصير وبنك صفوة الاسلامي وشركة العون للمقاولات والشركة الفرنسية للتأمين، بالاضافة الى تعاون نقابة المهندسين ونقابة المقاولين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان في اعداد برنامج الملتقى.

Tuesday, June 06, 2017 - 2:10:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018