مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/02/2023 توقيت عمان - القدس 12:31:10 PM
كلية الزراعة في جامعة جرش تفوز بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب DYIA
كلية الزراعة في جامعة جرش تفوز بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب DYIA

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

فازت كلية الزراعة في جامعة جرش  بأربعة مشاريع في الجائزة الهولندية لابداع الشباب ضياء DYIA والمدعوم من المنظمة الفنلندية للاغاثة FCA.

 

وكان محور الجائزة الأولى حول تصنيع الأسمدة العضوية من المخلفات الحيوانية والتي فاز فيها عميد الكلية الأستاذ الدكتور بسام الدسيت، والدكتورة سمر شواقفة عضو هيئة التدريس في قسم الإنتاج النباتي والوقائي.

 

الجائزة الثانية كانت عن إعادة تدوير مخلفات قشور التفاح لاستخراج البكتين في تغليف الخيار لاطالة فترة التخزين ورفع القيمة الغذائية وتقليل هدر الطعام وفازت فيها كل من الدكتورة بهاء أبو سلمى من قسم علم الغذاء والتغذية والدكتورة حنان بني مصطفى من قسم الإنتاج النباتي والوقائي.

 

أما الجائزة الثالثة فكانت عن كيفية التحويل من المخلفات النباتية إلى منتجات قيمة، وأسفرت عن فوز الأستاذ الدكتور بسام الدسيت، والدكتورة سمر شواقفة.

 

الجائزة الأخيرة عن انتاج عبوات عضوية من قشور الموز وفازت فيها الدكتورة حنان بني مصطفى والدكتورة بهاء أبو سلمى.

 

وتستهدف الجائزة الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-35 عامًا وتعد إحدى أنشطة مشروع "إتاحة فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة" المموّل من السفارة الهولندية في الأردن.

 

وأعرب عميد كلية الزراعة الدسيت عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدًا  أهمية هذه الجائزة التي تسعى إلى تحفيز الطلبة  لخوض هذه التجربة  ودورها الفاعل في تعزيز قيم الابداع والابتكار لإيجاد الحلول المبتكرة لمشاكل ما بعد الحصاد.

 

وأكد سعي كلية الزراعة في جامعة جرش للتميز في مجالات العلوم الزراعية، لتحقيق المساهمة الفاعلة في التنمية الزراعية وصولًا إلى التنمية الاقتصادية المستدامة، واعداد كوادر مؤهلة في مجالات العلوم الزراعية المختلفة وتعظيم الاستفادة من النتائج التطبيقية للأبحاث العلمية في المجال الزراعي، والمساهمة في تنشيط التفاعل الايجابي بين الكلية والمجتمع المحلي، وتطوير البرامج الدراسية وأساليب التدريس والبحث العلمي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل.

Sunday, February 5, 2023 - 12:31:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023