44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/02/2023 توقيت عمان - القدس 10:06:48 AM
الاتحاد الأوروبي يكثّف جهوده لاستخدام الأصول الروسية المجمّدة لدعم أوكرانيا
الاتحاد الأوروبي يكثّف جهوده لاستخدام الأصول الروسية المجمّدة لدعم أوكرانيا

أعلن الاتّحاد الأوروبي، الجمعة، أنّه يعتزم تكثيف جهوده الرامية لإيجاد طريقة تتيح له استخدام الأصول الروسية المجمّدة لتمويل إعادة إعمار أوكرانيا، وهو مطلب مزمن لكييف لكنّ تحقيقه دونه معوّقات قانونية كثيرة.

 

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوّضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في بيان صدر في كييف في ختام قمّة جمعتهما بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنّ "الاتّحاد الأوروبي سيكثّف جهوده لاستخدام الأصول الروسية المجمّدة لدعم إعادة إعمار أوكرانيا ولدفع تعويضات، وفقاً للقانونين الأوروبي والدولي".

 

وفي نهاية العام المنصرم،كان مفوض العدل الأوروبي، ديدييه رايندرز، قد أعلن  تجميد نحو 17 مليار يورو من أصول روسية في 7 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وقدّر رايندرز أنّ قيمة الأصول المجمّدة في الاتحاد الأوروبي بلغت نحو 13.8 مليار يورو في بداية تموز/يوليو، في 5 دول بشكل رئيسي، يملكها رجال أعمال روس أو أعضاء النخبة الروسية، فرضت الدول الـ27 عقوبات عليهم.

 

 

 

 

وأكد أنّ "أوكرانيا تريد استخدام هذه الأموال لإعادة الإعمار" حد زعمه.

 

وأدّت العقوبات الغربية إلى تجميد 300 مليار يورو من احتياطيات النقد الأجنبي التابعة للبنك المركزي الروسي في العالم.

 

وسبق أن، وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصرفات دول الغرب ضد بلاده بأنها "حرب اقتصادية"، قائلاً إنّ "الغرب شنّ عقوبات عدوانية غير مسبوقة ضد روسيا، كانت تهدف، في وقت قصير، وبصورة أساسية، إلى سحق اقتصادنا، من خلال سرقة احتياطياتنا من العملات الأجنبية، وصولاً إلى انهيار العملة الوطنية (الروبل)، وإحداث تضخم مدمّر".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, February 4, 2023 - 10:06:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023