"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:12:11 PM
الجمهوريون يعزلون إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بسب تصريح عن (إسرائيل)
الجمهوريون يعزلون إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بسب تصريح عن (إسرائيل)

عزل الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس النائبة الديمقراطية إلهان عمر من لجنة رفيعة المستوى بسبب تصريحات تعود لعام 2019 قوبلت بتنديد على نطاق واسع باعتبارها معادية للسامية، وذلك بعد عامين من تجريد الديمقراطيين جمهوريين اثنين من مهامهما باللجنة.

 

وصوت مجلس النواب المنقسم بشدة لصالح عزل إلهان من لجنة الشؤون الخارجية بتأييد 218 صوتا مقابل رفض 211، وعزا الجمهوريون الخطوة إلى تلك التعليقات، التي اعتذرت عنها لاحقا.

 

إلهان عمر التي وصلت إلى الولايات المتحدة لاجئة من الصومال، هي النائبة الوحيدة أفريقية المولد في الكونغرس وواحدة من مسلمات قليلات فيه. وكانت في ترتيب لتصبح أكبر النواب الديمقراطيين في اللجنة الفرعية المعنية بأفريقيا بلجنة الشؤون الخارجية.

 

وقد عزا الجمهوريون، الذين فازوا بأغلبية ضئيلة في مجلس النواب في انتخابات نوفمبر-تشرين الثاني بعدما كانوا يشكلون الأقلية لسنوات، رغبتهم في طردها من اللجنة بسبب تصريحات تضمنت تغريدة عام 2019 تشير فيها إلى أن أنصار إسرائيل في الساحة السياسة الأمريكية مدفوعون بالمال وليس بالمبادئ.

 

وقال الجمهوري مايك لولر أثناء النقاش "الكلمات مهمة... إنها تؤدي إلى أذى. تُحاسب النائبة بالكونغرس على أقوالها وأفعالها". وأوضحت إلهان وديمقراطيون آخرون أن التغريدة صدرت قبل سنوات وأنها حذفت المنشورات واعتذرت في ذلك الوقت.

 

وقبل لحظات من قرار مجلس النواب إبعادها من اللجنة، صرحت إلهان بتحد "قيادتي وصوتي لن يتضاءلا إن لم أكن من أعضاء هذه اللجنة... سيصبح صوتي أعلى وأقوى". وقالت في الماضي على القوات الأمريكية وقوات الدول الأخرى أن تخضع لنفس معايير المساءلة عندما تلحق أفعالها الأذى بالمدنيين أو تقتلهم.

 

واعتبر الديمقراطيون الإطاحة بها، بقيادة رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، بمثابة انتقام لتصويتهم في العام 2021 لصالح تجريد الجمهوريين بول غوسار ومارجوري تايلور غرين من مهامهما باللجنة بعد تصريحات تحريضية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 3, 2023 - 11:12:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023